مديرية شمال غزة تشارك في فعاليات "قطف الزيتون" بروضة السلام الحكومية

العلاقات العامة/ شمال غزة

شاركت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، في فعاليات "قطف ثمار الزيتون" التي أقامتها روضة السلام الحكومية، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية.

ورحبت مديرة الروضة أ. وفاء النحال بوفد المديرية، مشيرة إلى أن الروضة دأبت كل عام على تنفيذ هذه الفعالية التي تأخذ طابعاً تراثياً بات يرتبط بثقافة وتاريخ الفلسطيني على هذه الأرض.

وأشارت إلى أن موسم قطف ثمار الزيتون وإشراك الأطفال في فعالياته، يساهم في تعزيز علاقتهم بالوطن، والانتماء له.

من ناحيته، أكد أ. شهاب على أن شجرة الزيتون تمثل في الوجدان الفلسطيني جزءاً من تاريخه وتراثه وهويته وانتمائه وتجذره في هذه الأرض، التي يحاول الاحتلال انتزاعه منها بشتى السبل والوسائل، ليأتي موسم قطف ثمار الزيتون كل عام ليعزز ارتباط الفلسطيني بأرضه مهما كلفه ذلك من أثمان.

وأعرب أ. شهاب عن إعجابه بالفعالية التي نظمتها روضة السلام الحكومية، والتي حاولت من خلالها إعادة إحياء الطقوس التي كان يحياها أجدادنا في مدنهم وقراهم وبلداتهم التي هُجّروا منها في عام النكبة (1948).

هذا وشارك الوفد مع أطفال الروضة في قطف ثمار الزيتون في أجواء مفعمة بعبق التاريخ الفلسطيني، حيث تزيّنت زوايا وأروقة الروضة بالمشغولات التراثية الفلسطينية المتعددة والمتنوعة.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                   

ليست هناك تعليقات