ضمن فعاليات تعزيز وغرس القيم ... "عوني الحرتاني الأساسية للبنين والمشتركة" تنفذان فعاليات تحاكي معاناة الأسرى

العلاقات العامة/ شمال غزة

نفذت مدرستي عوني الحرتاني الأساسية للبنين والمشتركة، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، فعاليات منفصلة تحاكي معاناة الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، وذلك ضمن فعاليات أسبوع تعزيز وغرس القيم المتعلقة بالتضامن مع الأسرى وقضاياهم.

وحضر جانب من هذه الفعاليات رئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، والمشرف التربوي أ. جواد صلاح، ورئيس شعبة الكشافة أ. علاء فرحات، ورئيس شعبة الإعلام أ. توفيق السيد سليم، والأسير المحرر عبد الفتاح أبو جهل من وزارة الاسرى والمحررين.

وفي كلمة له، رحب مدير المدرسة أ. وليد أيوب بالحضور كافة، مؤكداً على ضرورة إيلاء قضية الأسرى في سجون الاحتلال مزيداً من الاهتمام، والعمل على إطلاق سراحهم بكل السبل والوسائل.

وبدورها، شددت مديرة مدرسة عوني الحرثاني المشتركة أ. سمية أبو عجوة على أهمية مكانة الأسرى في الوجدان الفلسطيني باعتبارهم أيقونة للنضال والمقاومة في وجه الاحتلال، وهم من بذلوا الغالي والنفيس في سبيل حرية شعبنا والخلاص من الاحتلال.

من ناحيته، استعرض المحرر أبو جهل الظروف التي يمر بها الأسير في سجون الاحتلال منذ لحظة اعتقاله، مروراً بفترة التحقيق، وكذلك الوضع الذي يمر به خلال فترة مكوثه في السجن عقب إصدار الاحكام الجائرة بحقه.

وتطرق المحرر أبو جهل إلى جملة من الانتهاكات التي يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، والتي تتنافى في مجملها مع كافة المعاهدات والاتفاقات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

              

ليست هناك تعليقات