معلم من مديرية تعليم شمال غزة يتأهل للمرحلة الأولى في مسابقة جوائز المحتوى الرقمي العربي

العلاقات العامة/ شمال غزة

تأهل مشروع موقع إلكتروني يحتوي ألعاب تعليمية إلكترونية للمرحلة الأساسية (A website that contains electronic educational for the primary stage) لصاحبه المعلم زياد أبو شرخ من مدرسة الرافعي الأساسية "ب" للبنين بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة.

تأهل هذا المشروع ضمن ثلاثة مشاريع ٍ فلسطينية للمرحلة الأولى من مسابقة جوائز المحتوى العربي الرقمي (2022-2023) من أجل التنمية المستدامة، التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا (الإسكوا) وبالتعاون مع مؤسسة "جوائز القمة العالمية. (WSA)".

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على دور التكنولوجيات الرقمية في النهوض بالتنمية المستدامة وتسريع تنفيذ خطة عام 2030، وتقدير أفضل منتجات المحتوى الرقمي العربي التي تركز على التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

ويأتي تأهل هذه المشاريع الثلاث بترشيحها من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد عقد مسابقة محلية على مستوى الوطن تأهل منها المشاريع التالية:

1. مشروع منصة روافد التعليمية (Educational Rawafed Platform)

2. مشروع موقع إلكتروني يحتوي ألعاب تعليمية إلكترونية للمرحلة الأساسية (A website that contains electronic educational for the primary stage).

3. مشروع التعلم عن بعد مع المعلمة فاطمة ابو حاشية (Distance learning with the teacher Fatima Abu Hashiyah).

ويعتبر المعلم أبو شرخ معلم فلسطيني مبدع، وفاز هذا العام بلقب معلم خبير مايكروسوفت العالمية وتم تكريمه في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، ومديرية التربية والتعليم - شمال غزة.

ويشار أن الجائزة التي تُمنح سنويًا، تسلّط الضوء على فوائد التكنولوجيّات الرقميّة وتعزّز إنشاء محتوى عالي الجودة يتعلّق بأهداف التنمية المستدامة.



ليست هناك تعليقات