ضمن فعاليات أسبوع المكتبات: "الشيماء الثانوية للبنات" تعقد توأمة مع "بنات الشيماء الثانوية" بقلقيلية

نفذت لقاءً عبر الفيديو كونفرنس حول أسرلة المناهج

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مدرسة الشيماء الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، توأمة مع مدرسة بنات الشيماء الثانوية بمديرية التعليم في قلقيلية بالضفة المحتلة، كما نفذت لقاءً عبر تقنية الفيديوكونفرنس حول أسرلة المناهج الفلسطينية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المكتبات.

وحضر اللقاء من مديرية الشمال مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. اتصال عزيز، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والعاملين، وعدد من معلمات وطالبات المدرسة، فيما شارك في اللقاء من جانب الزملاء بمديرية قلقيلية، مديرة المدرسة أ. عايدة موافي، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، ومعلمات وطالبات المدرسة.

وفي كلمة له رحب أ. شهاب بالحضور من الجانبين، مؤكداً على أهمية مثل هذه اللقاءات بين جناحي الوطن، بما يعزز الروابط ويفيد في نقل الخبرات والتجارب التربوية المشتركة خدمة للعملية التعليمية.

وتطرق أ. شهاب إلى مجموعة من البرامج التي تنفذها المديرية وفق رؤية وزارة التعليم لتعزيز منظومة القيم التربوية والإنسانية والدينية والوطنية لدى الطلبة، ما يساهم في خلق متكامل قادر على صون القضية الفلسطينية والدفاع عنها في مواجهة كل محاولات التشويه التي يسعى الاحتلال من خلالها لإبعاده عنها.

ولفت أ. شهاب إلى أهمية توظيف المكتبات المدرسية فيما يخدم مختلف مناحي الحياة الفلسطينية وفي مقدمتها قضايا تحريف وتزييف المناهج التي يقوم بها الاحتلال لتشويه وعي الأجيال الناشئة.

من ناحيتها، رحبت أ. عزيز بالحضور كافة، معربة عن سعادتها بهذه التوأمة مع مدرسة بنات الشيماء الثانوية في قلقيلية، متمنية عقد المزيد من مشاريع التوأمة مع مدارس الضفة والقدس المحتلتين، وكذلك المدارس في الوطن العربي والعالم.

بدورها، عبرت أ. موافي عن سعادتها بهذه التوأمة مع مدرسة الشيماء الثانوية للبنات، لتبادل الخبرات ونقل التجارب التربوية المختلفة للنهوض بالواقع التربوي الفلسطيني.

وشهد اللقاء استعراض كلا المدرستين فعالياتهما المختلفة بما فيها الفعاليات الخاصة بمواجهة سياسة الاحتلال في أسرلة المناهج الفلسطينية بمدارس القدس المحتلة.

كما تبادل الطرفان بعض الأفكار والرؤى التي من شأنها تعزيز الثوابت الفلسطينية لدى الطلبة.












ليست هناك تعليقات