مديرية شمال غزة تكرّم المجلس الأعلى لأولياء الأمور السابق

العلاقات العامة/ شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، أعضاء المجلس الأعلى لأولياء الأمور السابق، في ختام دورته التي استمرت على مدار عامين متتالين، تحققت خلالهما العديد من الإنجازات التي ساهمت في تعزيز الواقع التعليمي.

وفي كلمة له، أشاد مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، بجهود أعضاء المجلس الأعلى لأولياء الأمور السابق، والذين كانوا جنباً إلى جنب وكتفاً بكتف مع إدارة المديرية ومدراء المدارس لتذليل الصعاب وحل الإشكالات في الميدان التربوي لخدمة الطلبة والنهوض بالواقع التعليمي.

وأكد أ. حرز الله أن فترة ولاية المجلس السابق وبالرغم من عديد التحديات والصعاب التي واجهت العملية التعليمية سيّما في ظل جائحة كورونا، وما نتج عنها من فاقد تعليمي وسلوكي لدى الطلبة، إلا أن المديرية وبالتعاون والعمل المشترك والبنّاء مع المجلس استطاعت تجاوز كل تلك التحديات وتمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات التربوية المهمة.

ولفت أ. حرز الله إلى أن المديرية عملت على مضاعفة الجهود للنهوض بالواقع التعليمي، ما مكّنها من تحسين العملية التعليمية، عبر تعزيز المدارس ورفدها بالكفاءات التربوية العلمية المتميزة، وهو ما تجسّد بالنتائج المتقدمة التي حققتها المديرية بحصولها على ثلاثة مراكز على مستوى الوطن في امتحانات الثانوية العامة 02022).

من ناحيته، استعرض مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة جملة من الإنجازات التي حققتها المديرية خلال العامين الماضيين، من بينها الحصول على المركز الأول في خدمة الجمهور على مستوى المؤسسات الحكومية، وهو ما يعكس مدى الخبرة والكفاءة التي تتمتع بها طواقم المديرية الفنية والإدارية.

أما على صعيد المنشآت والمباني المدرسية، فلفت أ. صالحة إلى افتتاح مدرسة، والشروع ببناء أخرى، والانتهاء من بناء صفوف وأجنحة دراسية في عدد من المدارس، عوضاً عن توفير بعض قطع الأراضي لإنشاء مدارس جديدة عليها.

أما إدارياً، فأكد أ. صالحة أن مديرية الشمال افتتحت العام الدراسي الحالي بعجز (صفر) معلم في مدارسها كافة، كما انها وضعت خططاً إسعافية لتعويض الفاقد الناجم عن انتقال مجموعة من المعلمين إلى مدارس "أونروا"، وقطر، والكويت، دون أن يؤثر ذلك على سير وانتظام العملية التعليمية.

بدوره، تطرق مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، إلى بعض الإنجازات التي حققتها المديرية خلال الفترة الماضية من أبرزها، الحصول على مراكز متقدمة في العديد من المسابقات المنهجية واللامنهجية على مستوى الوزارة من بينها المركز الأول في مسابقة ومعرض فلسطين للعلوم، والمركز الثاني في أولمبياد البرمجة والذكاء الاصطناعي، والمركز الأول في مسابقة السباحة، وكرة القدم (بنين +بنات).

كذلك لفت أ. شهاب إلى فوز 4 من معلمي المديرية بلقب "المعلم المبدع" من أصل 12 معلماً على مستوى القطاع.

من جانبه، أشاد مدير دائرة القيادات الطلابية في وزارة التربية والتعليم أ. فطين البنا بإنجازات المديرية، مؤكداً على أن مديرية الشمال تعتبر من المديريات المتميزة على مستوى مديريات القطاع إدارياً وفنيّاً، وهو ما يعكس الروح التكاملية والتعاونية بين كافة الطواقم العاملة في المديرية.

كما أشاد أ. البنا، بمجالس أولياء الأمور في مدارس المديرية، وكذلك المجلس الأعلى لأولياء الأمور السابق، لما قدموه من خدمات جليلة للميدان التربوي.

من ناحيتهم، عبر أعضاء المجلس المحتفى بهم عن عظيم شكرهم وتقديرهم لإدارة المديرية، ودورها في إنجاح عمل المجلس وتذليل الصعاب أمامهم للقيام بدورهم المنوط بهم.

وأكدوا أنهم وبالرغم من انتهاء فترة ولاية مجلسهم الذي استمر على مدار عامين (وفقاً للقانون الذي ينظم عمل مجالس أولياء الأمور)، إلا أنهم سيظلون جنوداً وخدماً للمسيرة التربوية وإنجاح برامجها وتحقيق أهدافها.










ليست هناك تعليقات