ناقش خلاله العديد من المحاور اتي تهم الصحة المدرسية ... "الصحة المدرسية" بمديرية شمال غزة يعقد اجتماعاً لمنسقي اللجان الصحية في المدارس

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقد قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم – شمال غزة، اجتماعاً ضم كافة منسقي اللجان الصحية على مستوى مدارس المديرية، وذلك في قاعة الانتفاضة بالمديرية، وذلك لمناقشة العديد من القضايا التي تهتم بالصحة المدرسية، وللوقوف على أهم الاحتياجات والواجبات المتعلقة بعمل منسقي الصحة المدرسية لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، مدير عام الإرشاد والصحة المدرسية د. خالد أبو فضة، و أ. مازن البطنيجي رئيس قسم البيئة المدرسية بالوزارة، ومدير الدائرة الادارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبو عوكل، ورئيس شعبة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ.

ورحب أ. حرز الله بالحضور، متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلا بالعطاء والإنجازات، مشدداً على أهمية دور منسقي الصحة المدرسية في الحفاظ على بيئة دراسية سليمة وآمنة وخالية من الامراض والأوبئة بما يحافظ على حياة الطلبة، من خلال اتباع وسائل الوقاية والاعتناء بنظافتهم الشخصية.

وأشار أ. مدير التربية والتعليم، الى ضرورة اتباع كافة شروط السلامة للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، داعياً إلى الاهتمام بكافة النواحي والجوانب التي لها ارتباط بسلامة وصحة الطلبة داخل اسوار المدرسة، وعدم إغفال أيٍ من المظاهر التي تحمل في طياتها مخاطر تهدد حياة الطلبة.

بدوره، تطرق أ. أبو عوكل إلى المهام المنوطة بمنسقي الصحة المدرسية وواجباتهم وحقوقهم، مشيرا إلى أهم المحاور التي ناقشها المجتمعين، والمتمثلة في فحوصات التقصي والتطعيمات، والمسابقات التوعوية، ومشاريع المدرسة صديقة التغذية، وصناعة السماد العضوي، ومتابعة المقاصف المدرسية ومحطات التحلية، وخزانات مياه الشرب، بالإضافة إلى تعزيز الثقافة الصحية لدى الطلبة. 

من جانبه هنأ د. أبو فضة، الحضور ببدء العام الدراسي، مشيداً بالمستوى العالي الذي يتمتع منسقي الصحة المدرسية بمديرية شمال غزة، متمنيا عليهم مواصلة رسالتهم السامية التي كُلفوا بها على أكمل وجه.

وأوضح د. المجدلاوي أن الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم لا تألوا جهداً لتوفير كافة الإمكانات والمشاريع التي من شانها تسهيل مهام أقسام الصحة المدرسية بالمديريات ومن خلفهم منسقي الصحة المدرسية بالمدارس.

هذا وقد شهد الاجتماع نقاشاً معمقاً حول تلك المحاور وإعداد الخطة السنوية للصحة المدرسية.




ليست هناك تعليقات