لتنمية قدرات الطلبة وربط العلوم والرياضيات بالتكنولوجيا ... مديرية التعليم بمحافظة شمال غزة تطلق مشروع أندية المدرسة الصيفية "STEM"

العلاقات العامة/ شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة فعاليات مشروع أندية المدرسة الصيفية "تطبيق منحنىSTEM"، بتمويل من منظمة اليونيسف.

خلال جولة له قال مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، أن هذا المشروع يعقد على مدار (12) يوم تدريبي، مستهدفاً طلبة الصفوف من السابع حتى الحادي عشر في (10) مدارس بواقع (800) طالب وطالبة من محافظة شمال غزة.

وأوضح أ. شهاب، أن مشروع تطبيق منحى STEM يهدف إلى التكامل بين العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، وتطوير قدرات الطلبة في المجالات العلمية والتقنية.

بدوره، بين رئيس قسم الإشراف أ. محمد أبو ندى، أن مشروع المدرسة الصيفية STEM ثلاث زوايا وهي زاوية مشغل STEM التي يقوم الطلبة بتطبيق مجموعة من التحديات العملية التي تساعدهم على تعلم التفكير، وزاوية الروبوت وتختص في تنمية قدرات مهارات الطلبة في مجال البرمجة، وزاوية المشاريع، يتعلم خلالها الطلبة تصميم نماذج المشاريع الخاصة بهم بإطارها النظري ليتم تطبيقها في الزاويتين السابقتين.

وأشار أ. أبو ندى إلى إنه سيتم إقامة معرض في كل مدرسة صيفية خاصاً يعرض خلاله إنتاجات الطلبة من المشاريع والابتكارات.

هذا وفي إطار التحضير لمشروع تطبيق منحى STEM تم تنفيذ دورة تدريبية استهدفت (30) معلم ومعلمة من معلمي العلوم والتكنولوجيا لمدة (5) أيام بواقع (25) ساعة تدريبية.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                               

ليست هناك تعليقات