مديرية شمال غزة تفتتح معرض "من خيوط الشمس .. نسجنا وسائلنا" بمدرسة عمواس الأساسية "ب" للبنات


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، معرض الوسائل التعليمية والألعاب التربوية "من خيوط الشمس.. نسجنا وسائلنا"، الذي أقامته مدرسة عمواس الأساسية "ب" للبنات بحضور مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومديرة المدرسة أ. منى كساب، وعدد من مدراء المدارس ورؤساء الأقسام والعاملين في المديرية.

وفي كلمته، أشاد أ. حرز الله، بجهود القائمين على المعرض، مبيناً أن هذا الحدث التربوي الكبير يبرز مدى أهمية الوسائل التعليمية في جذب انتباه الطلبة وتقريب المادة العلمية إلى أذهانهم، ما يسهّل اكتساب المفاهيم والمعارف والمهارات وخلق المناخ الملائم لغرس المعلومات العلمية لديهم.

وقال أ. حرز الله، إن الوسائل التعليمية باتت ضرورة من الضرورات لضمان نجاح العملية التعليمية والارتقاء بها بما يتلاءم مع النظم التعليمية الحديثة.

ولفت إلى إنه بسبب جائحة كورونا، تعطل التعليم الوجاهي بالمدارس، ما دفعنا للتوجه للتعليم عن بعد، وخلاله ساهمت الوسائل التعليمية بحل بعض المشكلات الناتجة عنه، وأيضا ترسيخ المفاهيم والمعارف والمهارات اللازمة بشكل أفضل وبأسلوب مرح بعيداً عن التلقين الممل وإضفاء جو من النشاط والمرح في العملية التعليمية.

ومن جهتها، رحبت مديرة المدرسة بالحضور، موضحةً أهمية الوسائل التعليمية في إثراء العملية التعليمية بما يقود إلى تحسين جودة التعليم، ومعربةً عن سعادتها بافتتاح معرض الوسائل التعليمية والألعاب التربوية في المدرسة.

واستعرضت أ. كساب مثالاً من سنة رسولنا صلى الله عليه و سلم، كيف وظّف الوسائل التعليمية لترسيخ العقيدة والرسالة مثل التكرار والتأني وضرب الأمثال.

واشتمل المعرض على عديد الوسائل التعليمية في مباحث: اللغتين العربية والإنجليزية، والرياضيات، والتربية الإسلامية، والتربية الوطنية، والثقافة العلمية، موزعةً على ثلاثة معارض نالت إعجاب الحضور كافة.















ليست هناك تعليقات