بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والثقافة ... مديرية شمال غزة تختتم فعاليات "شهر القراءة" ومسابقة "الأرض من حقي"


العلاقات العامة/ شمال غزة

على أنغام أهازيج العودة، وكلمات الشوق والحنين لفلسطين، الهوية، والعقيدة، والتاريخ...، احتفلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والثقافة- الإدارة العامة للطفولة والطلائع، باختتام فعاليات "شهر القراءة"، والمسابقة الثقافية "الأرض من حقي" (للوطن حكاية)، وذلك على شرف ذكرى يوم الأرض الخالد، وشهداء الشهداء الأطفال في محافظة شمال غزة.

وحضر فعاليات الحفل الختامي الذي أقيم في مدرسة مسقط الثانوية للبنين، مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومستشار الهيئة العامة للشباب والثقافة د. محمود بارود، ومدير عام الطفولة والطلائع في الهيئة أ. عصام الهبيل، و مدير دائرة التبادل والبرامج في الهيئة م. كايد جربوع، ومدير المدرسة أ. محمد الزين، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية، وذوي الطلبة الشهداء الذين ارتقوا في العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة والذي تصدت له المقاومة الفلسطينية بـ"سيف القدس".

وفي كلمة له، تحدث أ. حرز الله عن أهمية هذه الفعالية التي تأتي في سياق جهود المديرية ومن خلفها وزارة التربية والتعليم لغرس قيم الانتماء للوطن والدفاع عنه في وجه المؤامرات التي تحاك ليل نهار للنيل منه.

واستعرض أ. حرز الله فصول النكبة التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني، بمؤامرات دولية قادت إلى إقامة كيان الاحتلال "الإسرائيلي" على أنقاض قرانا ومدننا التي دمرها الاحتلال، رغم مقاومة آبائنا وأجدادنا الباسلة في وجه العدوان الذي كان مدعوما من القوى الاستعمارية وفي مقدمتها بريطانيا التي سهّلت هجرة اليهود من كل أصقاع العالم لفلسطين تمهيدا للاستيلاء عليها وتهجير شعبنا منها.

وقال مدير التربية والتعليم، "نغرس اليوم شجرة باسم شهدائنا الطلبة الذين ارتقوا بنيران وصواريخ الاحتلال، ومع كل شجرة نغرسها، نغرس حب الأرض، وحب العقيدة في نفوس أبناء شعبنا؛ لنؤكد للعالم بأسره أننا ثابتون، صامدون على هذه الأرض حتى العودة والتحرير الكامل لكل ذرة من تراب فلسطين.

من جهة ثانية، أشاد أ. حرز الله بالتعاون البنّاء والمثمر بين مديرية التعليم والهيئة العامة للشباب والثقافة، بما يخدم تعزيز الوعي والثقافة في أوساط الطلبة.

من ناحيته، أوضح د. بارود أن هذه الفعالية التي تأتي بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، جاءت لتؤكد أن طريق التحرير يبدأ من العقول.

وأضاف د. بارود، أن هذا لا يتأتى إلا من خلال القراءة والاطلاع والبحث العلمي الممنهج الذي يقود إلى المعرفة الواعية، وهو ما تسعى الهيئة العامة للشباب والثقافة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لترسيخه وتجسيده في أذهان أبناء شعبنا وفي مقدمتهم الطلبة والطلائع.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية "الأرض من حقي" (للوطن حكاية)، كما تم غرس مجموعة من الأشتال الزراعية باسم مجموعة من الطلبة الشهداء، في مشهد يؤكد على أن الشهداء لا يموتون، بل ينغرسون في باطن الأرض؛ ليثمروا ثورةً، ورصاصاً وقنابل.. وحرية.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                                 

ليست هناك تعليقات