مديرية شمال غزة تعقد لقاءً حول تعزيز ثقافة الوعي المروري لرياض الأطفال


العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات وقيادة شرطة المرور، لقاءً حول تعزيز ثقافة الوعي المروري لدى أطفال رياض الأطفال.

وحضر اللقاء التوعوي الذي نظمته روضة البراعم الطيبة (ه) في مديرية شمال غزة، من وزارة التربية والتعليم، مدير دائرة رياض الأطفال أ. حسين العيلة ورئيس قسم رياض الأطفال د. شرين المصري، ومن المديرية رئيس قسم التراخيص أ. تحرير المصري، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ومشرفة رياض الأطفال أ. رغدة شلط، ومن قسم العلاقات العامة والإعلام أ. عطية الحاج أحمد، ومديرة الروضة أ. عايدة أبو هويدي، ومشرفة رياض البراعم أ. ابتسام طبيل، و رئيس قسم الإرشاد المروري بوزارة النقل والمواصلات أ. ناهض الخطيب، ومن شرطة المرور أ. كمال الكحلوت، ومن جمعية المجلس الأهلي لمنع الحوادث ملك سعد الدين، ومن جمعية فلسطين للسلامة المرورية أ. فراس مسعود.

ورحبت مديرة الروضة بالحضور، مثمّنة الدور الكبير الذي تقوم به لجنة التوعية والإرشاد المروري برياض الأطفال والمشكّلة من وزارة النقل والمواصلات ووزارة التربية والتعليم وشرطة المرور، من خلال الإشراف والمتابعة على تلك البرامج وفق المنهج الخاص برياض الأطفال.

وشهد اللقاء التوعوي، تدريب الأطفال بشكل ميداني على الاجتياز الآمن للطريق، وتقديم صور عن السلوكيات المرورية الخاطئة، والتعريف ببعض إشارات المرور، إلى جانب تقديم أعمال إنشادية خاصة بالسلامة المرورية على الطريق.

وأوضحت اللجنة بأن ما تقوم به من أنشطة توعوية، تهدف إلى غرس مفاهيم الثقافة المرورية في نفوس الأطفال وتدريبهم عليها للمحافظة عليهم من خطر الحوادث المرورية.

وتسعى لجنة التوعية والإرشاد إلى إنشاء جيل واع، ومثقف مرورياً؛ لتعزيز ثقافة الوعي المروري في نفوس أطفال الرياض.





ليست هناك تعليقات