مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمدراء مدارس المرحلة الثانوية


العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة، اجتماعاً لمدراء مدارس المرحلة الثانوية، وذلك لمناقشة العديد من المحاور المتعلقة بسير العملية التعليمية في تلك المرحلة المهمة والحساسة في حياة الطلبة.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الإدارات المدرسية د. معين أبو جاسر، إلى جانب مدراء المدارس المعنية.

ورحب أ. حرز الله بالحضور كافة، مثمناً جهودهم في خدمة المسيرة التعليمية، داعياً لهم المزيد من النجاح والإبداع على طريق خدمة طلبتنا وتعزيز قدراتهم التحصيلية.

وتطرق أ. حرز الله إلى العديد من الجوانب المرتبطة بسير العملية التعليمية لطلبة الثانوية العامة، من بينها المسابقات المنهجية، مؤكداً على أهميتها ودورها في إذكاء روح المنافسة بين الطلبة، لتحقيق أفضل النتائج في الامتحانات النهائية.

ولفت إلى أن المديرية دأبت منذ عدة سنوات على تنفيذ مثل تلك المسابقات، من خلال قسم الإشراف والتأهيل التربوي، الذي يعنى بتطوير القدرات والمهارات التحصيلية للطلبة.

كما تطرٌق مدير التعليم إلى البرنامج التمكيني الخاص بطلبة الثانوية العامة، والذي يتمثل في تقديم شروحات ودروس تمكينية للطلبة، بالإضافة إلى التدريب على نماذج امتحانات سابقة، بإشراف مجموعة من المعلمين المتميزين وأصحاب الكفاءة العالية.

وفي سياق آخر، لفت أ. حرز الله إلى ضرورة حث الطلبة على الالتزام بمقاعد الدراسة حتى نهاية العام الدراسي، حتى يتمكن الطلبة من الاستفادة القصوى من الشروح المدرسية في المباحث كافة.

وشهد الاجتماع العديد من المداخلات والمناقشات التي أثرت اللقاء وحققت النتائج المرجوة منه.





ليست هناك تعليقات