بعنوان "تحيا الأمة بإحياء لغتها" ... مديرية التعليم تفتتح معرضاً للغة العربية بمدرسة عمواس الأساسية "أ" للبنات


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله، معرض اللغة العربية التي أقامته مدرسة عمواس الأساسية "أ" للبنات تحت عنوان "تحيا الأمة بإحياء لغتها" وحضر إلى جانب مدير التعليم، مدير المجمع الوزاري أ. إياد القطراوي، وسكرتير المجمع الوزاري أ. نبيه الغزالي.

وحضر مراسم الافتتاح من المديرية كل من: مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة أ. محمد كلوب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، رئيس قسم العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. اسماعيل البياري، وثلة من المشرفين التربويين على رأسهم رئيس مجمع اللغة العربية بالمديرية أ. محمد طه، و أ. هالة الحلبي، أ. محمود بعلوشة، أ. آمال الفلاح، بالإضافة إلى شخصيات المجتمع المحلي ومجلس أولياء الأمور.

وفي كلمة له أشاد مدير الدائرة الفنية، بالتنظيم الرائع لفقرات حفل افتتاح هذا المعرض، مؤكداً على ضرورة تحقيق أهداف المعرض في توظيف الوسائل التعليمية أثناء حصص اللغة العربية، والكشف عن كافة المواهب الأدبية والفنية لدى الطالبات.

من جهتها رحبت مديرة المدرسة أ. وفاء مسلم، بمدير التربية والتعليم والوفد المرافق له، وبوفد وزارة، معبرةً عن فخرها بإحياء لغتنا العربية عبر هذا المعرض وهذا الإنجاز الكبير.

بدوره ثمن القطراوي جهود مدرسة عمواس في الاهتمام باللغة العربية، لافتاً إلى أن وزارة التربية والتعليم، تُشجّع جميع المدارس للوصول إلى جودة في تحقيق الأهداف من أجل الرقي دوماً بلغتنا العربية.

من جانبه استعرض مدير التربية والتعليم، مجموعة مميزة من الألعاب التربوية المبتكر والوسائل التعليمية الفريدة لمبحث اللغة العربية والتي تم تصميمها في كافة فروع اللغة العربية، من منهاج الصفوف من السابع حتى العاشر الأساسي.

واستمع أ. حرز الله إلى شرح وافٍ من المعلمات والطالبات عن تطبيق كل لعبة على حدة ووسيلة تربوية، مبدياً إعجابه وتقديره للمعروضات.

هذا وقد تخلل المعرض العديد من الفقرات الشيقة، بدأت بالقرآن الكريم والنشيد الوطني والصيحات الكشفية، ومروراً بالكلمات التحفيزية، انتهاءً بالعروض المسرحية والقصائد الشعرية والأدبية.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                                      

ليست هناك تعليقات