مديرية شمال غزة تطلق حملة "التحفيز الذاتي" لطلبة الثانوية العامة


العلاقات العامة/ شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة)، حملة "التحفيز الذاتي" الخاصة بطلبة الثانوية العامة؛ لتهيئتهم لاستقبال امتحانات نهاية العام الدراسي.

وافتتح مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب الحملة بمدرستي الكويت الثانوية للبنات، وأحمد الشقيري الثانوية للبنين، بحضور رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومديري المدرستين أ. نجوى الحرثاني، و أ. مازن غباين.

وقال أ. شهاب إن هذه الحملة تعتبر من الحملات الرائدة التي امتازت بها مديرية الشمال على مدار تسع سنوات متواصلة، حيث تهدف إلى تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم وتهيئتهم بشكل مناسب لمرحلة الامتحانات النهائية، بعيداً عن التوترات النفسية التي قد تؤثر سلباً على أدائهم خلال فترة الامتحانات.

وأوضح أ. شهاب أن الحملة ستتضمن لقاءات إرشادية ممنهجة للطلبة، للحد من الضغوط النفسية المتعلقة بالامتحانات، وسيتم خلالها التطرق إلى كيفية الاستعداد النفسي لما قبل الامتحان، والتعرف على آلية التعاطي مع ورقة الامتحان وتوزيع الوقت بشكل متوازن مع عدد الأسئلة.

وينفذ الحملة التي تستهدف طلبة الثانوية العامة كافة على مستوى المديرية، وتستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري، ثُلة من المرشدين التربويين المتميزين. 







ليست هناك تعليقات