مديرية شمال غزة و وزارة العمل تتباحثان حول التعليم المهني لطلبة المدارس


العلاقات العامة/ شمال غزة

تباحث وفدان من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ودائرة التدريب المهني بوزارة العمل بمحافظة الشمال، في جملة من القضايا المتعلقة بالتحاق الطلبة بالمركز المهني التابع للأخيرة.

جاء ذلك خلال استقبال مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورؤساء أقسام الرقابة، والعلاقات العامة والإعلام، والأنشطة الطلابية، أ. نعيم خضر، و أ. إسماعيل البياري، و أ. محمد كلوب، وفد وزارة العمل الذي ضمّ مدير دائرة التدريب المهني محافظة الشمال، م. ربحي عودة، ورئيس قسم الخريجين م. جمعة الحوراني.

ورحب أ. حرز الله بوفد وزارة العمل، مؤكداً على أهمية الالتحاق بالتعليم المهني، باعتباره باباً مهماً من أبواب تطوير المجتمع وتكامل عناصره.
من ناحيته، استعرض م. عودة الخدمات التي يقدمها المركز المهني لوزارة العمل للنهوض بالقدرات المهنية للطلبة الملتحقين به، حيث يعمل المركز على رفد المجتمع بالكوادر المهنية في مختلف المجالات على أسس علمية ومهنية سليمة.

واتفق الجانبان في ختام الزيارة على البدء بعقد لقاءات للطلبة خاصة طلبة الصف العاشر الأساسي؛ لتعريفهم بأهمية الالتحاق بالمركز لدراسة الدبلوم المهني في مجالات "الطوبار، والبناء، والسباكة، والكهرباء، والحاسوب"، وفق أسس علمية ومهنية.

يشار إلى أن وزارة العمل تمنح شهادة الدبلوم المهني للطلبة من سن 15 – 25 عاماً، شريطة أن يكونوا من الحاصلين على شهادة الصف التاسع الأساسي، حيث يتلقى الطلبة دراسة مكثفة على مدار عام دراسي كامل (9 شهور) بمعدل 950 ساعة دراسية.

ليست هناك تعليقات