بمشاركة المجلس الأعلى لأولياء الأمور ... مديرية شمال غزة تفتتح الفصل الدراسي الثاني وفق إجراءات السلامة الصحية


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بحضور ومشاركة المجلس الأعلى لأولياء الامور المركزي بالمديرية، الفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2020/2021، وفق إجراءات الوقاية من جائحة "كورونا"، بما يضمن الحفاظ على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية.

ونظمت المديرية جولات ميدانية شملت مدارس: أم الفحم الثانوية للبنات، وجبل المكبر الثانوية للبنين، وجباليا الأساسية "ب" للبنات، وفاطمة بنت أسد الأساسية "ب" للبنات، والنقب الأساسية للبنين، والرافعي الأساسية للبنين، وعمواس الأساسية "ب" للبنات، والنزلة الأساسية للبنين، وأحمد الشقيري الثانوية للبنين.

وشارك في تلك الجولات مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية، إلى جانب أعضاء المجلس الأعلى لأولياء الأمور المركزي.

وقال أ. حرز الله، إن انطلاق الدراسة بمدارس المديرية، جاء وفقًا للترتيبات والإجراءات الوقائية من جائحة "كورونا"، بما يراعي المصلحة العامة للطلبة والهيئات التدريسية، لضمان استمرار العملي التعليمية.

ودعا أ. حرز الله، الطلبة والهيئات التدريسية إلى ضرورة الالتزام باتباع كل وسائل الوقاية لمنع انشار الفايروس، الأمر الذي يساهم في استمرار افتتاح المدارس وتوجه الطلبة إليها دون انقطاع في ظل بيئة تعليمية صحية وآمنة.

من ناحيته لفت أ. صالحة، إلى أن العمل خلال الفصل الجاري سيكون بنظام التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد ، ليكون الدوام الوجاهي بالتناوب بين المجموعتين (أ، ب) باستثناء الشُعب التي يقل عدد طلبتها عن (25) طالباً فيسمح لهم بالدوام الكامل.

بدوره، عبّر أ. شهاب عن ارتياحه من إجراءات السلامة والوقاية التي اتبعتها المدارس لضمان سلامة وصحة الطلبة، متمنياً السلامة التامة للجميع، داعياً الجميع إلى عدم التراخي في اتباع تلك الإجراءات لضمان استمرار التعلم الوجاهي وعدم اللجوء إلى قرار الإغلاق مرة أخرى.

من ناحيتهم، أشاد أعضاء المجلس الأعلى لأولياء الأمور بالإجراءات التي تتبعها المديرية ومدارسها في مواجهة "كورونا"، مؤكدين أن الصورة الشرقة التي رأوها في الميدان تعكس حجم الجهد المبذول من قبل كافة أركان العملية التعليمية في مديرية شمال غزة.

أن يستمر دوام الطلبة من الصفوف الأول حت الرابع الأساسي حتى يوم الاثنين 31/5/2021، ، وتوزيع شهادات نهاية العام الدراسي يوم الاثنين 14/06/2021م، فيما سيتقدم طلبة باقي الصفوف لاختبارات نهاية الفصل الدراسي اعتباراً من يوم الثلاثاء 01/06/2021م، ومن المقرر أن يتم تقييم أداء الطلبة بواقع: (20%) للاختبار النصفي، و(30%) للاختبار النهائي، و(50%) للأنشطة والتعيينات.













ليست هناك تعليقات