مديرية تعليم الشمال تفتتح دورة تدريبية لتعزيز قدرات مربيات رياض الأطفال


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة "قسم الإشراف التربوي" دورة تدريبية ضمن مشروع التعلم العلاجي وتعزيز قدرات مربيات رياض الأطفال.

وافتتح مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، الدورة بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم والذي ضم، مدير دائرة رياض الأطفال أ. حسين العيلة، ومدير دائرة التدريب حاتم شحادة، وحضر الافتتاح إلى جانب أ. شهاب، رئيس قسم الأشراف أ. محمد أبو ندى، ومشرف التدريب أ. أكرم الدباس، ومشرفة رياض الأطفال بالمديرية أ. نادية إنميلات.

من جانبه أكد أ. شهاب على أهمية الدورة والتي تستهدف فئة مهمة من العاملين في سلك التعليم والتي تقوم بتأهيل الصغار تربوياً للالتحاق بالمدرسة، موضحاً أن مرحلة رياض الأطفال لا تقل أهمية عن المراحل التعليمية الأخرى، حيث تعتبر مرحلة تربوية تعليمية متميزة هادفة وقائمة بذاتها، لها فلسفتها التربوية وأهدافها السلوكية وسيكولوجيتها التعليمية والتعلمية الخاصة بها.

وشدداً مدير الدائرة الفنية، على ضرورة أن تعود هذه الدورة بالنفع والفائدة على كل مربية من مربيات رياض الأطفال، والاستفادة من الدورة من خلال زيادة الوعي والتثقيف في مجال التعليم العلاجي والتعلم النشط.

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع التعليم العلاجي وتعزيز قدرات مربيات رياض الأطفال والذي تنفذه مؤسسة المستقبل الشبابي وبتمويل منظمة اليونيسيف، تستهدف (46) مربية من مربيات رياض الأطفال.





ليست هناك تعليقات