تحت عنوان "المبادرة التربوية فكرة تتحول إلى إنجاز" ... مدير تعليم الشمال يفتتح دورة في مجال المبادرات التربوية عبر تطبيق "google meet"


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

ضمن أنشطة حاضنة المبادرة والإبداع، افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله دورة تدريبية بعنوان "المبادرة التربوية فكرة تتحول إلى إنجاز" وذلك عبر تطبيق "google meet" بحضور كل من: مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومنسق الحاضنة أ. محمود بعلوشة، بالإضافة لمدربي الدورة أ. سامي عويضة و أ. أزهار الحداد وثلة من الأساتذة المشاركين في الدورة.

ورحب أ. حرز الله بالمشاركين بالدورة، مثمناً الجهود التي يبذلها الفريق المشرف على تنفيذ الخطة السنوية الخاصة بحاضنة المبادرة والإبداع، والتي تنطلق من رؤية واضحة ورسالة سامية لإعداد قادة الغد لريادة جيل واعٍ وخلاق.

وقال أ. حرز الله على أن مديرية التربية والتعليم شمال غزة تسعى إلى دعم وتبني الأنشطة والمبادرات الإبداعية للمعلمين من خلال تمكينهم من استخدام الأدوات والطرق التعليمية التي تتناسب وبيئة التعلم الحديثة، وتوفير الإمكانات لتحفيز الطاقة الكامنة داخل المعلم ودفعه نحو تطوير وتنمية مهاراته الذاتية الإمكانات لتحفيز الطاقة الكامنة داخل المعلم ودفعه نحو تطوير وتنمية مهاراته الذاتية للحصول على نتاجات تعليمية مميزة من أجل جيل يبدع.

وطالب أ. حرز الله كل معلم صاحب مبادرة أن يبني ويعد أفكار جديدة وأن يبعد عن الأفكار التقليدية وان تكون هناك مبادرات إلكترونية في التعليم الغير مباشر لمن هم أعلى في السلم الوظيفي والسن، وأن يكون للمبادرات الجماعية قائد واحد حتى يكتب لها النجاح.

كما أثرى مدير التربية والتعليم اللقاء بمداخلاته التربوية التي أكد خلالها على أن أي مبادرة لابد أن تكون منسجمة مع رؤية وزارة التربية والتعليم وأهدافها، وأن يقوم المبادرين بتبادل الخبرات والمهارات كي يستفيد منها كل كوادر مديرية الشمال، وأن معرفة الخبرات والمهارات الفكرية والمادية الموجودة في البيئة المدرسية لاستغلالها الاستغلال الأمثل في هذا الجانب.

من جانبه، أوضح مدير الدائرة الفنية أن الميدان التربوي في شمال غزة غني وثري بالمبدعين والمتميزين الذين يحتاجون من يحتويهم ويشملهم بالرعاية والعناية، وما هذه الدورة إلا نواة خاصة بالمبدعين وفرسان التميز، وهي باكورة أعمال وأنشطة حاضنة المبادرة والإبداع.

بدوره، قال منسق حاضنة المبادرة والإبداع أ. بعلوشة أن خطة الحاضنة تتضمن أربعة محاور رئيسية تهدف إلى رفع الوعي لدى المعلمين بأهمية التعلم عن بعد وتمكينهم لاستخدام تقنيات القرن الـ(21)، وتعزيز ثقافة المبادرة بين المعلمين وتنفيذ وإعداد خطة مبادرة تربوية متكاملة، وتهدف أيضاً إلى تعريف المعلمين بالجوائز والمسابقات الدولية والإقليمية المتاحة للمشاركة فيها، كما تهدف إلى تمكين المعلمين وتدريبهم لإنشاء فصول افتراضية تعليمية ممتعة من خلال استخدام تقنيات التعلم الممتع.









ليست هناك تعليقات