مديرية شمال غزة تشرع بتنفيذ المرحلة التحريرية من مسابقة أوائل الثانوية العامة


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي)، بتنفيذ المسابقة المنهجية لأوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 (المرحلة التحريرية) للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية.

وتفقد سير المسابقة التي تعقد بمركز التدريب التابع للمديرية (بنين)، ومدرسة الفالوجا الثانوية للبنات (بنات)، مدير التعليم أ. نبيل العرابيد، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، ومشرف مركز التدريب أ. إبراهيم اليعقوبي، ومشرف اللغة العربية أ. محمود بعلوشة، ومشرف الرياضيات أ. سامي بدر.

ويشارك في المسابقة (20) مدرسة، (12) بنات، و(8) بنين، حيث مثّل كل مدرسة 4 طلبة في الفرع العلمي و4 طلبة في الفرع الأدبي، تم اختيارهم بناء على مسابقات داخلية في كل مدرسة على حدة.

وتشمل المسابقة التحريرية للفرع العلمي المباحث: (التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، العلوم الحياتية)، فيما تشمل المسابقة الخاصة بالفرع الأدبي المباحث: (التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، التاريخ، الجغرافيا).

أما بخصوص المرحلة الثانية من المسابقة (الأسئلة الشفوية العلنية) فسيتم تحديدها لاحقا بناء على نتائج المرحلة الأولى، حيث سيتم اختيار أعلى أربع مدارس.

من جهته، أشاد أ. العرابيد بفكرة المسابقة، لافتاً إلى أن المديرية دأبت على تنفيذها منذ عدة سنوات، وذلك بهدف إذكاء روح المنافسة بين الطلاب، وتنمية قدراتهم التفكيرية وحثهم على الاستعداد للامتحانات النهائية.

وتمنى أ. العرابيد التوفيق والنجاح لكافة المدارس المتنافسة، معرباً عن أمله في أن يحقق طلبة شمال غزة مراكز متقدمة في امتحان نهاية العام الذي سيعقد على مستوى الوطن بتاريخ 30 مايو المقبل.















ليست هناك تعليقات