غزة: المعلمة إيمان البرعي أول سفيرة فلسطينية لمنصة ويكلت التعليمية العالمية


حصلت معلمة اللغة الإنجليزية بمدرسة الفالوجا الثانوية بمديرية تعليم شمال غزة إيمان البرعي على لقب أول سفيرة فلسطينية لمنصة ويكلت التعليمية العالمية التابعة لمايكروسوفت لتنضم إلى قائمة 120 سفيراً من دول العالم في المنصة.

وقامت بتدريب مجموعة من الطالبات من الصف الثاني عشر و الحادي عشر على التعامل مع المنصة، ومن خلال نشاطات الطالبات المتنوعة حصل عدد منهن على شهادة الطالب السفير.

وأنشأت المعلمة إيمان حساباً لمدرستها على هذه المنصة لعرض الأنشطة التعليمية على نطاق دولي، كما نفذت العديد من ورش العمل واللقاءات التدريبية لعدد من المعلمين في غزة والضفة عبر السكايب لتدريبهم على كيفية استخدام المنصة.

و حصلت على لقب Student Voice Ambassador SVA سفير صوت الطالب، و لقب معلم معتمد Certified Educator من منصة flipgrid و هي منصة تفاعلية يتم التفاعل فيها من خلال الفيديو بين الطلبة و المعلمين من جميع أنحاء العالم.

و في وقت سابق حصلت المعلمة إيمان أيضاً على شهادة امتياز من منصة Europe CodeWeek، وقد شهد نشاطاتها ونشاط طالباتها ظهور فلسطين على خريطة المتسابقين ومواقع المسابقة كما ظهر موقع مدرستها الفالوجا ومدينة جباليا على الخريطة العالمية ضمن مجريات المسابقة.

وفازت المعلمة بالعديد من الجوائز والشهادات مقابل مشاركتها الفاعلة في إنتاج دروس وأنشطة ومساقات تعليمية ضمن منصة مجتمع مايكروسوفت، وكانت أول معلمة من غزة تنضم لهذا المجتمع، ومن هذه الشهادات التي حصلت عليها شهادة مساق معلم مبدع، و مساق معلم القرن الواحد و العشرين، و مساق تطبيقات اوفيس.

كما شاركت في الحدث العالمي لمجتمع مايكروسوفت و حصلت على بادج المشاركة و التقت العديد من المعلمين والمعلمات عبر العالم و تم تبادل الثقافات و وإجراء مسابقات خاصة بلعبة Skype Mystery و هي لعبة لتخمين من أي بلد الطرف الأخر من خلال توجيه أسئلة إجاباتها نعم أو لا، كما نفذت رحلات معرفية متنوعة مع العديد من الطواقم التعليمية الدولية لتدريس طالباتها اللغة الإنجليزية بشكل سليم والاطلاع على ثقافات العالم ونقل صورة فلسطين للجمهور العالمي.

و تنفذ المعلمة إيمان مبادرة Facebook Classroom لتفعيل منصات التواصل الاجتماعي للاتصال مع الطالبات خارج نطاق الدوام المدرسي بإعداد مسابقات أونلاين، وتقديم مراجعات في المنهاج، و توظيف تطبيقات تكنولوجية مثل quizlet و Quizzes و تزويد الطالبات بإرشادات للامتحانات و فيديوهات شرح المنهاج، حيث قامت بإنتاج المئات من الفيديوهات التعليمية ووضعتها على قناتها عبر اليوتيوب.

و لم تقتصر المبادرة على طالباتها فقط بل شملت طلبة من شتى أنحاء الوطن و كانت المبادرة بالشراكة مع المعلمة إيمان عودة من قلقيلية و الأستاذ محمد أبو حسن من البحرين ضمن مشروع التوأمة الذي تم البدء به منذ عام 2017.

ومن المنجزات الجديدة للمعلمة إيمان إعداد مادة إثرائية للصف الثاني عشر بتقنية QR و مادة خاصة للمتفوقين والمشاركة في الحدث الشهري العالمي على تويتر حيث التقاء المعلمين من جميع أنحاء العالم لمناقشة موضوع تعليمي محدد.

كما شاركت المعلمة إيمان مع طالباتها في المشروع العالمي “الصحفي الصغير” the young journalist في النمسا وذلك من خلال كتابة ونشر مقالات وصور تحكي عن فلسطين، وهذا المشروع يشارك فيه 15مدرسة من 9 دول حول العالم.

يشار إلى أن المعلمة ايمان جزء من منظومة من المعلمين والمعلمات على مستوى محافظات قطاع غزة والذين لديهم نشاطات تعليمية مميزة وشراكات عالمية عبر العديد من المنصات التعليمية العالمية.

ليست هناك تعليقات