"الفالوجا" تنفذ درساً باستخدام استراتيجية التعلم عبر المجاورة


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

نفذت مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، درساً نموذجياً باستخدام استراتيجية التعلم عبر المجاورة، وذلك بالشراكة والتعاون مع مؤسسة القطان للبحث والتطوير، ضمن مهرجان أيام العلوم في فلسطين.

وحضر الدرس الذي نفذته المعلمة أ. أزهار الحداد، مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومديرة المدرسة أ. رجاء رضوان، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، والمشرف التربوي ا. محمد أبو ندى ومشرف المختبرات أ. أحمد الزيان، ووفد من مؤسسة القطان للبحث والتطوير برئاسة أ. هناء صافي.

وشارك في الدرس فريق من طالبات الصف الحادي عشر العلمي، حيث قدّمن نموذجاً رائعاً من التعلم عبر المجاورة بداية من المفهوم وصولاً إلى التطبيقات في جو من التفاعل النشط مع الحضور في فعالية حملت عنوان "حوار لا ينتهي".

وعبّر أ. العرابيد عن إعجابه بفكرة الدرس وأداء الطالبات اللواتي طبّقن استراتيجية التعلم بالمجاورة بشكل رائع، مثمّنا جهد المعلمة الحداد لإنجاز الدرس تحت إشراف مديرة المدرسة أ. رضوان.

وتهدف استراتيجية التعلم بالمجاورة إلى استقاء الخبرات والمعارف عن طريق المجاورة والمعايشة ما بين المتعلم والمعلم.

             

ليست هناك تعليقات