تربية شمال غزة تحتفل بأطلاق فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

احتفلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية) بأطلاق فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية بحفل مركزي بعنوان: "نقرأ لغدٍ افضل" بحضور مدير التربية والتعليم شمال غزة أ. نبيل العرابيد ومدير دائرة المكتبات بوزارة التربية والتعليم أ. ماجد لولو، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، و رئيس قسم المكتبة الالكترونية بالوزارة أ. فرج السرحي، ورئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارة أ. عبد الخالق الفرا، ومشرفة المكتبات بالمديرية أ. عبير السلطان وعدد من مدراء ومديرات المدارس وأُمناء المكتبات والطلبة والطالبات، كان ذلك في قاعة الانتفاضة بالمديرية.

رحب أ. العرابيد بالمشاركين في هذا الحفل التربوي الهادف، مؤكداً على أهمية المكتبات في اثراء الحصيلة المعرفية للطلاب والمعلمين ولكافة العاملين في الحقل التربوي، كما أشار الى أن المكتبات المدرسية مفتوحة للجميع على مدار العام ليستفيد منها كل أبناء المجتمع الفلسطيني.

 و تحدث أ. العرابيد عن تطور المكتبات في المدارس الحكومية خلال العقد المنصرم بفضل القيادة التربوية الحكيمة التي لم تدخر جهداً في تطوير كافة جوانب العملية التربوية لتواكب التقدم العلمي والتقني في تحدٍ واضح لكل المعوقات والعراقيل التي يضعها الاحتلال أمام مؤسساتنا الوطنية.

بدوره أثنى أ. لولو على قسم التقنيات التربوية بشمال غزة الذي يقدم نموذجا يحتذى به في مجال المكتبات المدرسية وتفعيلها وتطوير أدائها وأشار الى وجود عدد لا بأس به من المتخصصين في علم المكتبات الذين أثروا مجال المكتبات الذي يعتبر عنصراً مساعداً في الكثير من الأنشطة التربوية والعلمية في المدارس لما لها من دور أساسي في اكتشاف وسقل وتنمية مواهب الطلاب المتميزين.

كما ووعد أ. لولو بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للمكتبات المدرسية وأردف قائلا: أن لدينا مكتبات مدرسية هي الأفضل على مستوى فلسطين حيث تم تطوير محتوى مكتباتنا ورفدها بالكثير من الكتب والابحاث والرسائل العلمية الحديثة كما وتم العمل بالفهرسة الالكترونية ونعمل حثيثاً على تطوير المكتبة الالكترونية ونسعى لمواكبة كل جديد في مجال المكتبات وتطويرها.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإبداعية التي تحث على القراءة والمطالعة، حيث تم تنفيذ اسكتش مسرحي من أداء الطالبات يتحدث عن تطور الأداء من مرحلة عمرية لأخرى بفضل القراءة المستمرة، بالإضافة إلى فقرة زجل نفذها الطلاب ومجموعة من الاناشيد.

                     

ليست هناك تعليقات