الوزارة تطلق حملة توزيع الكتب المدرسية و تعليم الشمال يشرع في توزيع الكتب على المدارس


.: العلاقات العامة – شمال غزة :. 

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالإدارة العامة للوازم والكتب بانطلاق حملة توزيع الكتب المدرسية وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 21 /8/2019 استعداداً لبدء الفصل الأول من العام 2019/2020م، حيث زار وفد الوزارة المكون من المهندس. مازن الخطيب مدير عام اللوازم والكتب و أ. شادي السمك مدير دائرة الكتب والتوزيع و أ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع، مخزن الكتب التابع لمديرية التربية والتعليم شمال غزة صباح هذا اليوم، وكان في استقبالهم مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الادارات أ. معين ابو جاسر، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. اسماعيل البياري، ورئيس قسم الكتب والمطبوعات المدرسية أ. محمد نعيم.

وأفاد م. الخطيب أنه سيتم توزيع كافة الكتب المدرسية من مستودعات الكتب بمديريات التربية والتعليم بمحافظات غزة إلى المدارس الحكومية والخاصة بموجب جداول زمنية وفق الأصول الإدارية والمالية المتبعة ليتسنى لطلبة الصفوف (1-12) استلام كتبهم منذ اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الجديد.

من جهته أثنى مدير التربية والتعليم شمال غزة أ. نبيل العرابيد على الجهود التي تبذلها الوزارة في عملية التنسيق و التخطيط المجدول لتوزيع الكتب مؤكداً بدوره على وصول الكتب في وقتها المناسب وبدون أي تأخير.

كما أفاد أ. السمك أن الإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية بذلت جهوداً حثيثة بالتعاون بين جناحي الوطن لطباعة الكتب المدرسية بالإضافة لكتب التعليم الموازي ومحو الامية وتعليم الكبار والبالغ عددها(204) عنواناً بعدد ( 6856150 ) كتاباً سيتم توزيعها على ما يقارب من نصف مليون طالب.

من خلال الجولة الميدانية أفاد أ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع أن الهدف من وجودنا اليوم هو متابعة عملية وتوزيع الكتب المدرسية على المدارس وتذليل العقبات التي قد تواجه رؤساء أقسام الكتب والعاملين بالأقسام والتأكيد على التقيد بكافة تعليمات الكتب المدرسية وآليات توزيعها على المدارس الحكومية والمدارس الخاصة وفق الأصول المتبعة.

كما ثمن دور مديري المدارس ومديراتها لمتابعة عمليات الاستلام والتأكيد على تخصيص الإذاعة المدرسية في طابور الصباح في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني على أهمية الكتاب المدرسي والمحافظة عليه.

كما أفاد أ. شادي السمك على حرص الإدارة العامة للوازم والكتب على مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي في تسجيل الكتب عبر البرنامج المحوسب الجديد، وتحرير كافة المستندات الرسمية من إدخال وإخراج ومحاضر ضبط واستلام الايصالات المالية للبيع وغيرها، واجراءات الجرد إلكترونياً والتخلص من التسجيل الورقي، مما يسهل آليات التسجيل وتحديد أرصدة المدارس والمستودعات واحتياجاتها.

    

ليست هناك تعليقات