التعليم يختتم دورة تدريبية للمتقدمين لامتحان مدراء المدارس





.: العلاقات العامة – شمال غزة :. 

اختتمت مديرية التربية التعليم دورة تدريبية للمعلمين المتقدمين لوظيفة مدير المدرسة والتي نظمتها نقابة المعلمين في شمال غزة، وحضر اختتام الدورة أ. نبيل العرابيد مدير التربية والتعليم ، و أ. محمد صلاح نقيب المعلمين في شمال غزة، ورئيس قسم الإدارات أ. معين ابو جاسر و رؤساء أقسام المديرية.

ورحب أ. العرابيد بالمشاركين في هذه الدورة من المعلمين والمعلمات المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة ، مؤكدا أن وظيفة المدير هي الوظيفة الأهم في المدرسة حيث أن المدرسة المتميزة لابد أن يكون مديرها ذو كفائه عالية.


كما أشار الى ضرورة اتباع الأسلوب الديموقراطي في الإدارة والبعد عن المحسوبية والمحاباة في الإدارة.

كما أوضح أن الديكتاتورية هي نظام فاشل لا يناسب مدارسنا ولا يصب في مصلحة البيئة الآمنة والمريحة لا للطالب ولا للمعلم مما ينعكس سلبا على مستوى المدرسة العلمي والإداري.

وذكر أ. العرابيد مجموعة من النماذج الحية التي عايشها أثناء مسيرته المهنية معززاُ معلومات المشاركين في الدورة التدريبية بنماذج حية وواقعية.

وحاضر في هذه الدورة رؤساء الأقسام المختلفة بالمديرية على مدار خمسة ايام متواصلة كلٌ في مجاله.

من جهته استعرض د. جاسر العديد من الجوانب المهمة في التعامل ما بين مدراء المدارس و قسم الإدارات التربوية، لافتاً إلى أن عمل مدراء المدارس يتقاطع بشكل كبير مع المهام المنوطة بالقسم الذي يتابع كافة الجوانب الإدارية و المهنية لمدير المدرسة.

وفي الختام تمنى أ. صلاح التوفيق لكافة المشاركين في الدورة، لافتاً إلى أن نقابة المعلمين لم تدخر جهداً في خدمة المعلمين و العمل على تلبية احتياجاتهم المهنية.
























ليست هناك تعليقات