مدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات تحيي يوم الأسير الفلسطيني وتفتتح معرضًا كشفيًا


العلاقات العامة - شمال غزة

أحيت مدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، بإقامة احتفال بعنوان "الم الفراق وأمل اللقاء"، كما افتتحت معرضا كشفياً.

وحضر مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، وممثلا عن مفوضية الأسرى والمحررين، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، ومجموعة من المشرفين التربويين ورئيس بلدية بيت لاهيا المهندس عز الدين الدحنون، ومجموعة من الاسرى المحررين ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي.

رحبت أ. بثينة المقيد مديرة المدرسة بالحضور، مؤكدة على أهمية غرس ثقافة الانتماء لقضية الأسرى في نفوس الأجيال باعتبارها ثابتا من ثوابت الشعب الفلسطيني الذي لا يمكن التفريط بها.

في كلمته توجه أ. أبو حصيرة بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً أن قضيتهم اولى القضايا التي تشغل الكل الفلسطيني، داعيا الى تكاتف الجهود من أجل إطلاق سراحهم في أقرب فرصة ممكنة.

كما ثمن أ. أبو حصيرة الانتصار الذي حققه أسرانا البواسل في معركتهم الأخيرة مع السجان الصهيوني في "معركة الكرامة 2"، والتي تمكّن من خلالها الأسرى من انتزاع حقوقهم وإحباط مخططات الاحتلال الرامية إلى إذلالهم وسحب مكتسباتهم التي حققوها خلال سنوات ماضية.

واستضافت المدرسة اثنين من الاسرى المحررين الذين مكثوا في سجون الاحتلال فترات طويلة وهم الأسير المحرر فؤاد الرازم والذي قضى 33عاما في سجون الاحتلال، والاسير المحرر ابراهيم عفانة وقضى 8سنوات، حيث القى الاسيران كلمات معبرة عن واقع السجون ومرارة الاسر مؤكدين أن جبروت السجان ينكسر أمام ارادة الاسرى أصحاب القضية العادلة.

من الجدير ذكره أنه يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 5600 أسير موزعين على 23 سجناً ومعتقلاً، حيث يعاني الأسرى ظروفا معيشية وإنسانية غاية في البؤس والشقاء بسبب سياسات إدارات السجون القمعية والتعسفية بحقهم.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المميزة التي تحاكي واقع الأسرى وصمودهم في مواجهة السجّان الصهيوني.

وفي سياق آخر، افتتح مدير التربية والتعليم المعرض الكشفي الذي يأتي تتويجا للمسابقات والانشطة الكشفية التي نظمتها المدرسة على مدار العام الدراسي.

وثمّن أ. أبو حصيرة جهود كل القائمين من أجل إنجاح مثل هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في تعزيز العملية التعليمية.

                             

ليست هناك تعليقات