وكيل الوزارة يجتمع مع القائمين على التعليم لمناقشة مقترح تقليص الدراسة إلى خمسة أيام في الأسبوع






العلاقات العامة – شمال غزة 

اجتمع د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم بمجموعة من مدراء المدارس، والمشرفين التربويين والمعلمين وأولياء الامور، لمناقشة مقترح تقليص الأيام الدراسية إلى خمسة أيام في الأسبوع. 



وذلك في قاعة الانتفاضة بمديرية شمال غزة، وحضر اللقاء د. رشيد أبو جحجوح مدير عام التخطيط بالوزارة، و أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم، و أ. منير أبو زعيتر المدير الإداري ، و أ. موسى شهاب المدير الفني، و أ. محمد صلاح ممثلا عن نقابة المعلمين ومجموعة من رؤساء الأقسام بالمديرية ، ومدراء المدارس ومشرفين تربويين ومعلمين وأولياء أمور. 

رحب أ. أبو حصيرة بالوفد الوزاري والحضور الكريم من مدارس الشمال مؤكدا على أهمية هذا اللقاء الذي يناقش مقترحا يمس صميم العملية التربوية مما يستدعي من العاملين الإحاطة بجميع جوانبه ، بغية تقديم القرار الأنفع والأصلح لطلابنا ومعلمينا.

أعرب د. ثابت عن تقديره لأداء مدارس قطاع غزة والنتائج التي يُحَصلها طلابنا رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع إلا أن معلمينا أثبتوا أنهم كانوا أهلا للمسؤولية.

وقدم د. ثابت لمقترح تقليص الأيام الدراسية الى خمسة أيام موضحا الإيجابيات والسلبيات التي يمكن أن تنتج عن هذا القرار.

و أكد أن القرار الذي سوف يُتخذ في هذا الشأن سوف يتبع المصلحة التعليمية و التربوية للطلاب والمعلمين على حد سواء.

وأضاف د. ثابت أن هذا القرار لم يزل في طور الدراسة وأنه يتم مناقشته مع المدارس والطلاب وأولياء الأمور والخبراء للخلوص الى الاختيار الأفضل والأنفع بأذن الله.

وتمت مناقشة المقترح بين العاملين في الميدان والوفد الوزاري في أجواء علمية تُحقق الهدف المنشود من اللقاء.








ليست هناك تعليقات