أهلا و سهلا بكم إلى موقع المديرية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018

التعليم تفتتح دورة تدريبية حول "القائد والعمل المؤسسي"


افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية متطورة حول "القائد والعمل المؤسسي" وذلك بمقر الوزارة بغزة.


وافتتح الدورة الدكتور زياد ثابت وكيل الوزارة ومدرب الدورة، ود. على أبو سعدة مدير دائرة التدريب الإداري والقيادي، و أ. إياد القطراوي مدير دائرة الدراسات وتطوير البرامج، وحضور عدد من مدراء الدوائر بالوزارة والمديريات.

وتستهدف الدورة التي تعقد على مدار 5 أيام وبمعدل 15 ساعة تدريبة بواقع 3 ساعات يومياً مدراء الدوائر بالوزارة والمديريات.

وتهدف الدورة إلى تعريف مفهوم المؤسسة وأهمية العمل المؤسسي وتعريف مفهوم ثقافة المؤسسة وأنواع المؤسسات وتقيم مستويات المؤسسة في وزارة التعليم ووضع مقترحات وتوجيهات للارتقاء بالعمل المؤسسي بالوزارة والمديريات.

وتتناول الدورة عدة محاور منها مفاهيم أساسية في العمل المؤسسي، مقياس الثقافة المؤسسية، خماسية دورة حياة المنظمة، المعادلة والمعايير الأساسية للمنظمة النموذج، وكذلك تتطرق لعدة معاير في العمل المؤسسي منها التخطيط الاستراتيجي وأركان العمل والتنافس المؤسسي والبنية التحتية للمنظمة وختاماً قياس وتقويم الأداء المؤسسي.

وأكد د. ثابت حرص وزارة التعليم بتنفيذ تطلعاتها فيما يختص بتطوير قدرات الإداريين في المستويات كافة وتلبية احتياجاتهم التدريبية، موضحاً مدى استفادة المشاركين من هذه الدورة خاصة في إطار الارتقاء بعمل الوزارة والمديريات بشكل أكبر في جميع المجالات وبذلك مواصلة عمليات التطوير والتحديث في المجال التربوي والتعليمي.

وقد لاقت الدورة إشادة واسعة من قبل المشاركين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق