بالتعاون مع شركة "أوركيد"... تعليم شمال غزة يعقد ورشة عمل للتدريب على مهارات "دفتر عسل"


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية) ورشة عمل للتدريب على مهارات "دفتر عسل"، وذلك بالتعاون مع شركة أوركيد لتنمية الفنون والثقافة غير الربحية.


وحضر الورشة التي عُقدت بمركز التدريب التابع للمديرية بمشاركة (21) من أمناء المكتبات، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. رجاء رضوان، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. يوسف ظاهر، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. إسماعيل البياري، ومشرفة المكتبات أ. عبير السلطان، ومن الوزارة مدير دائرة المكتبات أ. ماجد لولو، ورئيس قسم المكتبة الالكترونية أ. فرج السرحي، ومن شركة "أوركيد" أ. سالم ثابتن و أ. هدى ثابت.

و رحب أ. شهاب بالحضور، متمنيا لهم التوفيق والاستفادة التامة من محتويات الورشة لتطبيقها في الميدان بما يخدم العملية التعليمية.

كما توجه بالشكر للقائمين على العملية التدريبية من شركة "اوركيد"، ولكل من ساهم في ترتيب هذا اللقاء.

من جهته أوضح أ. لولو أن الهدف من هذه الورشة التدريبية هو التعرف على كيفية التعاطي مع "دفتر عسل" الذي يعتبر أداة تشويق لإثارة اهتمام المعلم والتلميذ معاً، لخلق جو خاص يكون فيه دور مميز لكل طرف في العملية التعليمية.

ولفت إلى القائمون على الوسيلة "دفتر عسل" يهدفون إلى تحويلها لتطبيق الكتروني، واستغلال مختبرات الحاسوب في المدارس كتقنية تعليمية متطورة لإيصال تجربة "عسل" إلى جميع الطلاب.

بدورها توجهت أ. رضوان بالشكر لكل المشاركين في الورشة، متحدثة عن أهمية المكتبة المدرسية في العملية التعليمية.

         

ليست هناك تعليقات