عقدها في قاعة المجلس التشريعي ... البرلمان الطلابي الكشفي بمديرية شمال غزة يعقد جلسة خاصة تحاكي مناقشة قرارات "ترامب"


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد البرلمان الطلابي الكشفي العربي بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، جلسة خاصة في مقر المجلس التشريعي بغزة، وبحضور النائب د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس والأقصى في المجلس، يحاكي فيها مناقشة قرارات الرئيس الأمريكي دونالند ترامب الظالمة تجاه المدينة المقدسة.


وفي كلمة الدولة اللبنانية التي ألقاها الطالب أحمد أبو ركبة، قال إن الاجتماع البرلماني الكشفي للطلبة هو تضامن مع النفس، والتأكيد للقاصي والداني أن فلسطين هي القضية المركزية التي لم نتخل عنها.

وأضاف: "ستبقى عيوننا شاخصة نحو القدس، وسيستمر الجهاد والنضال حتى تحرير فلسطين، من البحر إلى النهر، ولن يستطيع أحد في الكون مهما علا شأنه أن يشطب القدس من تاريخنا ومن قلوبنا ومن عقولنا".

واقترح الطالب أبو ركبة تنظيم ملتقى كشفي عربي للتناقش حول قرارات ترامب، مبدياً استعداد دولته (لبنان) استضافة الملتقى على أراضيها، فيما أوصى بإطلاق أسماء مقدسية على المجموعات والأفواج الكشفية العربية ليبقى اسم القدس حاضرة في قلوب وعقول الكشافة العربية.

أما الطالب محمد وادي في كلمة دولة المملكة المغربية، فأكد أن مدينة القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين المستقلة، وأنه لن تفلح محاولات الصهيونية العالمية في تزييف هذه الحقيقة أو محوها من التاريخ.

وطالب وادي بسحب سفراء واشنطن من الدول العربية والإسلامية، وسحب الأرصدة العربية والإسلامية من البنوك الأمريكية ردا على قرارات ترامب، فيما دعا المنظمة العربية الكشفية إلى تبنى قضية القدس والتحرك السريع لوقف تنفيذ قرارات الإدارة الأمريكية وخلق رأي عام عالمي مناهض لهذه السياسات الجائرة.

 وقدم الطالب اقتراحا بإنشاء صندوق القدس لتوفير الدعم المالي اللازم لتعزيز صمود مدينة القدس في وجه الغطرسة الإسرائيلية.

وأكد الطالب مصعب ناجي في كلمة جمهورية مصر العربية، أن مدينة القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية، وأن عروبة القدس أمر لا يقبل العبث أو التغيير، معبراً عن رفض بلاده القاطع لقرارات الإدارة الأمريكية، مقترحاً في ذات السياق أن يكون عام 2018 عاما للقدس الشريف.

ورصد الطالب فهمي أبو وردة، في كلمة مقرر لجنة القدس في البرلمان الكشفي أبرز انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي عام 2017، تجاه المواطنين المقدسيين وبيوتهم ومنشئاتهم، والإجراءات الإسرائيلية المنفذة لتغيير معالم المدينة.

وأوصى المجتمعون من البرلمان الكشفي الطلابي في بيانهم الختامي الذي ألقاه الطالب محمد صالح، بمطالبة المنظمة الكشفية العربية بعقد المزيد من الأنشطة الكشفية الخاصة بمدينة القدس، وتأسيس المجموعات والأفواج والفرق الكشفية وإطلاق اسم القدس وأبواب المسجد الأقصى عليهم.

كما وأوصى المجتمعون الطلبة الكشافين للتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة دائمة لإبراز قضية القدس وفضح المؤامرة على المدينة المقدسة، مقدمين التحية للدول العربية التي تدعم الحق الفلسطيني في مدينة القدس.

وأشرف على عقد الجلسة البرلمانية كل من رئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج احمد، ومشرف الكشافة أ. علاء فرحات، وذلك بالتعاون مع رابطة المجموعات الكشفية الأهلية.



ليست هناك تعليقات