التعليم تناقش آليات تطبيق مسابقة "تحدي القراءة العربي"


عقدت الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التعليم لقاء مع محكمي مسابقة "تحدي القراءة العربي" في محافظات غزة للاطلاع على تفاصيل وشروط المسابقة وآليات تحكيمها.


وحضر اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بغزة أ. هاني الهور مدير الأنشطة التربوية، وعبر الاتصال بالفيديوكونفرس من دولة الإمارات الشقيقة أ. ليلي الزبدة منسقة إدارة التحدي علي مستوى الوطن العربي.

يشار إلى أن مدارس الحكومة والوكالة والخاصة في قطاع غزة تشارك في هذه المسابقة التي أطلقتها دولة الإمارات عبر الوطن العربي ومن خلالها تقوم المدارس باختيار عدد من الطلبة حيث يقومون بقراءة قصص وكتب وتلخيصها.

ومن المقرر بعد انتهاء مرحلة القراءة والتلخيص فإنه سيخضع الطلبة للتقييم على عدة مراحل هي على مستوى المدارس في بداية مارس المقبل، وعلى مستوى المديريات في نهاية مارس، وعلى مستوى دولة فلسطين في شهر إبريل، ثم الوصول للتصفيات النهائية والتي ستُعقد في دبي بشهر أكتوبر المقبل.

وأكد الهور على أهمية المسابقة في تنمية قدرات الطلبة في  المجال اللغوي والثقافي والإبداعي، موضحاً أن مدارسنا تزخر بالكثير من الطلبة المبدعين القادرين على المنافسة وتحقيق الإنجاز.

من جهتها أكدت الزبدة أنها سعيدة بمشاركة طلبة غزة وفلسطين معربة عن أملها بزيارة غزة خلال مراحل التحكيم، وتمنت للطلبة التميز والتفوق في المسابقة.

ليست هناك تعليقات