التعليم تؤكد على أهمية الالتزام بالدوام المدرسي


أكدت وزارة التربية والتعليم العالي على أهمية الالتزام والانضباط بالدوام المدرسي وأن لا يكون ‏التعطيل إلا في الحالات الاستثنائية التي تهددت سلامة وحياة الطلبة.‏


جاء ذلك خلال اجتماع وزارة التعليم وبالتنسيق كافة المؤسسات المختصة، مع لجنة الطوارئ، بهدف تمكين استعدادات الوزارة الدائمة لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة المنخفضات الجوية.

وقد ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بغزة، د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، وبحضور منسق الطوارئ في وزارة التعليم م. حاتم غيث، ومندوب وكالة الغوث أ. محمد أبو هاشم، وممثل الدفاع المدني العقيد رائد الدهشان، ومن وزارة الزراعة م. شفيق عراوى، ومن مجموعة التعليم‏ م. بهاء الشطلى.

وأكد د. ثابت أن الحفاظ على سلامة الطلبة يأتي في المرتبة الأولى فيما يتعلق بقرارات تعطيل الدراسة ‏بسبب المنخفضات الجوية، ونوه أنه سيتم اتخاذ القرار فيما يتعلق بتعطيل الدوام في المدارس بالتنسيق مع لجنة الطوارئ، وسيتم الإعلان عن ذلك ما بين الساعة الثامنة والتاسعة من خلال إعلام الوزارة، مطالباً جميع الأطراف بتحري المصداقية والدقة في الرسائل الإعلامية ‏للجمهور خلال ‏المنخفضات الجوية.

من جانبه أوضح غيث أن لجنة الطوارئ تعمل على مدار العام، ولكن بشكل مكثف في ‏فصل الشتاء، مضيفاً “قمنا بعمل اجتماعات مكثفة مع مدراء المدارس لتشكيل لجان مدرسية للطوارئ كل ‏حسب منطقته”.

بدوره تحدث الدهشان عن خطة جهاز الدفاع المدني في التصرف في الأحوال الجوية، وتطرق إلى ‏أهمية التوعية والإعلام واستعرض استعدادات الدفاع المدني ‏للتعامل مع الحالات الطارئة.‏

من ناحيته أكد أ. أبو هاشم على أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارة ووكالة الغوث فيما يتعلق بالجوانب التعليمة، بما في ذلك خطط الطوارئ، مشدداً على ضرورة تفعيل الإعلام للتوعية بأهمية الدوام المدرسي.

ليست هناك تعليقات