حمل نسختك الآن من تطبيقات أدوبي الشهيرة على الأندرويد


لعل فوتوشوب يعتبر من أشهر البرامج في مجال تحرير الصور على مستوى العالم، وهو من البرامج الأكثر استعمالاً واكثرها تحميلاً في هذا المجال، طبعاً هذا البرنامج ومميزاته لا تخفى عن أي أحد. لكن هذا البرنامج كان متاح فقط على أجهزة الحاسوب، قبل أن يتم طرح نسخة منه لأجهزة الأيفون ، لكن الآن يمكنك تحميله مجاناً لنظام الأندرويد كذلك.


و ليس فوتوشوب فقط ما هو المتوفر على الأندرويد فلدينا أيضا تطبيق Adobe Illustrator الشهير في عالم التصميم و الرسم و لا يخلو أي حاسوب للمصمم منه و بإمكانك أن تنشئ رسوماتك من خلاله على الأندرويد.

كل هذا و المزيد و سنبدأ بعرض كل واحد منهم، و كبداية إليك الصفحة العامة لـ Adobe على المتجر، و في حال لم تستطع أن ترى بقية التطبيقات فالسبب هو إما إنك بحاجة إلى vpn لفك الحظر الجغرافي على المتجر أو يمكنك استخدام المتصفح على الحاسوب للوصول بالكامل إلى هذه التطبيقات، و جميعها مجانية.




إليك قائمة من أهم التطبيقات الموجودة فيه:

1- مجموعة فوتوشوب:

نعم هناك أكثر من تطبيق للفوتوشوب على الأندرويد و هذه هي:



يأتي هذا التطبيق بمجموعة من الادوات والميزات التي توجد في النسخة المدفوعة من البرنامج . ويمكن من خلاله إجراء تعديلات مختلفة على الصور. كما يمكنك من خلاله إزالة أشياء لا تريد ظهورها على صورك الخاصة أو غير ذلك من التعديلات الاخرى التي يتيحها لك التطبيق.


الجميل في التطبيق إنه يأتي بمجموعة من الادوات الموجودة في أدوات فوتوشوب الخاص بالحواسيب، بالإضافة طبعاً لجميع الأدوات الشائعة التي تجدها في جميع التطبيقات الأخرى في التعديل على الصور.



يقوم بتحويل الصور الفوتوغرافية إلى صور فنية إبداعية، ويمكنك من قطع ودمج الصور وتغيير الألوان وتعزيز الصور الخاصة بك في أي وقت وفي أي مكان، و يمكنك مشاطرة الإبداعات مع الأصدقاء عبر وسائل الاعلام الاجتماعية وإرسالها إلى فوتوشوب CC على سطح المكتب الخاص بك لتحرير الصور المتقدمة، و من قدرات التطبيق:

• قطع وإزالة أجزاء من الصور الخاصة بك أو دمج عدة صور.

• الجمع بين بسلاسة الصور معا لخلق متعة أو صور سريالية.

• ضبط الألوان والتباين أو تطبيق النظرات FX مسبقا (الفلاتر) إلى الصور الخاصة بك. تعزيز الصورة بأكملها، أو مجرد جزء مع لمسة من إصبعك.

• سرعة وسهولة تبادل الابداعات الخاصة بك على وسائل الاعلام الاجتماعية.




لعمل الاسكتشات والفراشي، و الرسم بأقلام الرصاص والأقلام، وعلامات، محايات، الاكريليك سميكة، وفرشاة الحبر، والباستيل الناعمة وفرش ألوان مائية للقيام عمل فني التي يمكن إرسالها كملفات الطبقات لأدوبي فوتوشوب سي سي أو أدوبي المصور CC.

من ميزاته:

• الوصول إلى 11 الأدوات التي يمكن ضبط الحجم واللون، والتعتيم والإعدادات المزج.

• القدرة على عمل مجموعة لا حصر لها من فرش رسم باستخدام التقاط CC.

• القدرة على إضافة العديد من الصور ورسم طبقات يمكنها عمل restack، إعادة تسمية، وتحويل ودمج.

• المرونة لتنظيم الأدوات المفضلة لديهم والألوان في شريط الأدوات.

• القدرة على إرسال الرسومات لفوتوشوب أو المصور مع طبقات الحفاظ عليها.





الغني عن التعريف، النسخة المخففة لفوتوشوب، إذ يمكنه جلب الصور الجميلة للتطبيق مع أدوبي لايت روم، مدعوم من سحر تقنية أدوبي فوتوشوب، لايت يمكنك من صياغة وتبادل الصور عالية الجودة من الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي.





من لا يعرف الإصدار الإكسبرس للفوتوشوب، فهو مخصص لتحرير الصور و مشاركتها بأدوات بسيطة كالتدوير و الفلاتر، و إزالة العيوب، و إضافة المؤثرات.





الرائع في عمل التصميمات الإبداعية و الفنية و تعديل الخطوط، تطبيق لا يمكن الاستغناء عنه، و بإمكانك مشاركتها حتى مع شبكة أدوبي CC.



و من قدراته:

• زوم يصل إلى 64x لتطبيق أدق التفاصيل.

• رسم مع خمس أنواع مختلفة من أداة القلم مع تعديل التعتيم والحجم واللون.

• العمل مع الصورة والرسم متعددة الطبقات.

• إعادة تسمية، مكررة، ودمج وضبط كل طبقة على حدة.

• إدراج الإستنسل الشكل الأساسي أو الأشكال ناقلات جديدة من التقاط CC.

• ارسال الملف الأصلي للتحرير الى المصور أو PSD لفوتوشوب الذي يفتح تلقائيا على سطح المكتب الخاص بك.



قبل أن نكمل فلنتكلم أولا عن هذا التطبيق، و هو مخصص للمطورين للألعاب، إذ يسمح بالمشاركة التطبيقات المذهلة و الألعاب عالميا، و قد حقق 100 مليون تحميل من المتجر و هو غير متوفر إلا على الأندرويد، و تستطيع أن تقوم بتحميل الألعاب أيضا و كذلك تشغيلها من خلاله.





إذا كنت ممن يبحثون عن تطبيق سريع لعمل و تصميم فراشي و patterns و صور و كذلك الألوان و الأنماط و تريد أيضا مشاركتها و ربطها مع شبكة adobe أو مع عملك من خلال adobe، فهذا التطبيق المثالي لهكذا مهمات، و من ميزاته مع كل على حدا:



* الألوان، يمكنك استخراج موضوعات و تفاصيل أي لون من الصور والعالم من حولك، و يمكنك التلاعب أيضا بأي لون من خلال مكتبة الألوان خاصتك، و هناك خيار اختياري يمكنك التغيير من خلال العمل بنظام HSB، RGB.

* الأشكال، تحويل سريع لكل ما تراه أو ما رسمته أو ما صممته أنت، و تستطيع ضبط مستوى التفاصيل لأي شكل و كذلك تخصيصها أو حذف شيء منها.

* فرش، مثل السابق فهو يحول أي صورة أو أي تصميم إلى فرشاة شريطية أو متبعثرة أو سهمية و ذات جودة عالية، ويمكنك تحديد أي لون تريد أو نوع الفرشاة و السعة.

* المظهر، يمكنك إضافة أي لون و أي مستوى من الضوء من أي لحظة التقطتها من اللحظات المفضلة لديك لاستخدامها كمرشح أو فلتر معزز للفيديو (video-enhancing filter). و عمل رسم بياني ثلاثي الأبعاد، و بها إعدادات تسمح لك تصور وضبط مظهرك.

* الأنماط، يمكنك استخدام أي صورة أو أن تلتقط واحدة جديدة، وتحويلها إلى نمط، يمكنك اختيار من عدة شبكات أي نمط والانتقال من المألوف إلى غير المألوف.



هو برنامج لتحرير الفيديو و ضبط جودتها و جعلها سهلة المشاركة.





شبكة أدوبي سي سي، تستطيع مزامنة أوتوماتيكيا و مشاركة أي عمل، توصيف وتعليم لقطات مع أدوات جديدة في التطبيق، و البحث و التماس أي مساعدة، و البحث عن أي تطبيق جديد متصل بالمكتبة، نشر عمل على تطبيق adobe Behance مع قيادة مباشرة من الشبكة لعرض و استكشاف الأعمال، تحميل أي صورة إلى adobe lightroom أو إضافة ثيم إلى الشبكة، تحميل أدوات المساعدة لاستعمالها لاحقا على أي تطبيق.




هناك العديد من التطبيقات المفيدة، و قد لا تجد بعضها على المتجر و لكن لها مكان في الموقع مثل adobe Behance و المخصص للمشارك و له موقع على الإنترنت و يوفر نسخة للأندرويد، و لدينا تطبيق مخصصة للتوقيعات و تطبيق للتوقيعات و ملء الاستمارات و تصميمهم، و هما adobe sign و adobe Fill & Sign، و تطبيق للمقابلات و هو adobe connect، و لقراءة الكتب و تطبيق لضبط البرامج و مخصصة للمطورين في حال عمل أي تعديل و هو adobe scout، و تطبيق  PhoneGap Developer و هو لمطوري الويب و يستخدم لاختبار أي مشروع، و مجموعة من adobe AEM و له ثلاث تطبيقات و هو مخصص لعمل اختبار لأي عمل كعرض الصفحات و المحتوى، و المزيد. 

هناك تطبيق يعرض أكثر من 1000 درس لكنه لم يتوفر إلا على ios فقط وهو Creative Cloud Tutorials.

ليست هناك تعليقات