التعليم تعقد ورشة عمل حول "الصحة الإنجابية"


عقدت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للصحة المدرسية بالتعاون مع مؤسسة انقاذ المستقبل الشبابي وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة  للسكان، ورشة عمل حول "الصحة الإنجابية" لمنسقي الصحة المدرسية ‏ في المدارس الأساسية العليا, لتوصيل الرسائل الصحية للطلبة في مرحلة المراهقة.


وحضر الورشة د. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون التعليمة ود. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية، وأ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة الثقيف الصحي، بالإضافة إلي منسقي الصحة المدرسية في المدارس.

وتناولت الورشة الحقوق الإنجابية وتنظيم الأسرة والتدخين وأثره على الصحة الإنجابية والصحة ‏الإنجابية في المناهج الدراسية وحقوق المرضى وسن الأمان وصحة المراهقين والصحة البدنية، والمشورة قبل الزواج، إلى جانب الكثير من الموضوعات الأخرى.

وأكد د. البرعاوي على أهمية دور الوزارة في توعية الطلبة بشكل علمي وسليم، مشدداً على ضرورة توفير ‏خدمات التوعية الانجابية الشاملة لمساعدة الطلبة في اتخاذ ‏القرارات المستنيرة المبنية على المعلومات.‏

وقال د. البرعاوي: "أننا في وزارة التعليم مصرون على ترسيخ مبدأ النظافة والنظام في المدارس خلال هذا العام في كافة المراحل الدراسية"، مبيناً أن توعية الطلبة في أمور مستقبلهم يشير الى إدراك ووعي سليم يسهم في تنمية شخصياتهم.

داعياً إلى تكثيف التوعية في هذا المجال وضرورة العمل ‏على اشراك أكبر قدر ممكن من المؤسسات ‏المجتمعية لتسهيل وصول الطلبة ‏للمعلومات السليمة.‏

ليست هناك تعليقات