مدير التعليم يفتتح مسابقة أصدقاء المختبر العلمي (5)


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، مسابقة أصدقاء المختبر العلمي (5)، والتي تأتي في سياق الخطة العامة للإدارة العامة للتقنيات التربوية الرامية لتفعيل دور المختبرات العلمية في العملية التعليمية.

وحضر افتتاح المسابقة إلى جانب أ. أبوحصيرة، رئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومديرة المدرسة أ. رجاء رضوان.

وقال أ. أبوحصيرة، إن الهدف من عقد هذه المسابقة العمل على تفعيل المختبرات العلمية وتحفيز الطلبة على العمل المخبري وتطوير المهارات العلمية، ورفع كفاءتهم باتجاه التعاطي مع الأجهزة المخبرية، الأمر الذي ينسجم مع رؤية الوزارة في النهوض بالعملية التربوية بشكل عام.

وأضاف أ. أبوحصيرة أن مثل هذه المسابقات تفتح أمام الطلبة آفاق، وتكشف عن الكثير من المواهب العلمية لديهم إلى جانب كونها التطبيق العملي للدراسة النظرية.

وتمنى مدير التربية والتعليم التوفيق والنجاح لكافة الطلبة المشاركين.

من جهته أشار أ. ظاهر إلى أن هذه المسابقة تأتي في أعقاب مشاركة معلمي علوم المدارس المرشحة لخوض المسابقة بورش عمل تدريبية، تضمنت التدرب على عدد من التجارب والفعاليات المختبرية المقررة في المنهاج المدرسي، حيث تم تدريب الطلبة على تنفيذ تلك التجارب لاحقا. 

وأوضح أن المسابقة التي تقام للعام الخامس على التوالي، تستهدف طلبة الصفين الثامن والعاشر الأساسيين، مشيراً إلى أن الفرق الفائزة على مستوى المديريات ستتنافس في مسابقة عامة على مستوى الوزارة.

ويشرف على تحكيم المسابقة التي تعقد بمختبر مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، كل من مشرف الكيمياء د.صلاح حمودة، ومشرف الفيزياء أ. أحمد أبوندا، ومشرف المختبرات أ. رياض عمّار.









 
للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات