وفد رفيع من وزارة التربية والتعليم يوزع كراسي مساعدة لذوي الاحتياجات


العلاقات العامة – شمال غزة

شرع وفد من وزارة التربية والتعليم العالي بتوزيع كراسي خاصة لطالبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع قسم الارشاد والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم ــ شمال غزة، حيث ضم الوفد د. باسل شبير أخصائي علاج طبيعي، (قسم الارشاد والتربية الخاصة)، ورئيس قسم الصيانة بالوزارة أ. هشام السويسي، ومسؤول ورش الصيانة أ. وائل أبوكميل، ومشرف التربية الخاصة أ. سهيل أبوراس، ومشرف إرشاد أ. زهير السنوار، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي أ. إسماعيل البياري.

حيث قام الوفد بزيارة لمدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين وتسليم كرسي خاص لطالب من ذوي الاعاقة البصرية وهو الطالب محمد محمود المصري، وطالب آخر يعاني من قزامة في مدرسة الرافعي الأساسية "ب" الطالب علي محمود رضوان.

وكان في استقبال الوفد كل من مدير المدرسة والمعلمين والطلبة، وتأتي خطة الوزارة في توزيع كراسي خاصة لذوي الاحتياجات من باب الإهتمام والعناية بالطلبة من ذوي الاعاقات السمعية والبصرية والجسدية، لتذليل العقبات والصعاب التي تواجههم في الحياة، وتوفير بيئة  تعليمية وتربوية مناسبة.

وأكد الوفد أن الوزارة تبذل جهوداً حثيثة لمساعدة الطلبة من زوي الاحتياجات الخاصة لمواكبة ظروف ومتطلبات الحياة، وليتماشى مع العملية التعليمية التربوية التي تسعى إلى النهوض بمستواهم التعليمي. 

وأوصى الوفد الوزاري مدراء المدارس والمعلمين بتوفير العناية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتحفيزهم معنويا وتربوياً حتى يكون مواطن صالح متميز يخدم وطنه وشعبه.







ليست هناك تعليقات