مدير تعليم شمال غزة يستقبل أكاديميا في العلوم البيئية من الجامعة الإسلامية


العلاقات العامة - شمال غزة

استقبل مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، اليوم، الأكاديمي في الجامعة الإسلامية بغزة الأستاذ المشارك في العلوم البيئية (بيئة الحياة البرية) د. عبد الفتاح عبد ربه، وذلك للتباحث في عدد من القضايا البيئية والصحية المشتركة التي تمس العملية التعليمية.

ورحب أ. أبوحصيرة بالزائر، مثمنا هذه الزيارة، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة التي تأتي في سياق التواصل البنّاء مع المؤسسات الأكاديمية وفي مقدمتها الجامعة الإسلامية، ومؤسسات المجتمع المحلي المختلفة بما يساهم في خدمة العملية التعليمية.

وأوضح أ. أبوحصيرة أنه تم التوافق على عقد سلسلة من ورش العمل لمعلمي الصحة المدرسية لتسليط الضوء على المخاطر الصحية والبيئية لمحطة معالجة المياه العادمة الواقعة في منطقة بيت لاهيا، بالإضافة إلى التطرق إلى مخاطر المبيدات الحشرية خاصة وأن المنطقة تشتهر بكثرة الأراضي الزراعية.

من جهته أشاد د. عبد ربه بالتعاون المشترك والمتواصل بين المديرية والجامعة الإسلامية في العديد من الفعاليات والانشطة على صعيد النهوض بالواقع التعليمي.

وأكد د. عبد ربه على أهمية اللقاءات وورش العمل والمؤتمرات العلمية البيئية لتعزيز ثقافة الوعي البيئي في أوساط المجتمع وفي المقدمة منه معلمي الصحة المدرسية لدورهم في نقل تلك الثقافة لدى الطلبة ومنهم إلى أسرهم.

وكان في استقبال د. عبد ربه إلى جانب أ. أبوحصيرة، رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبوعوكل.

ليست هناك تعليقات