تربية شمال غزة تفتتح دورة "نحو إدارة مدرسية فاعلة" لمدراء المدارس


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الإدارات المدرسية)، دورة بعنوان "نحو إدارة مدرسية فاعلة" تهدف لتطوير الأداء الإداري لمدراء ومديرات المدارس الحكومية والخاصة، بما يساهم في تعزيز الواقع التعليمي.

وحضر افتتاح الدورة مدير عام الإدارات المدرسية بالوزارة د. فتحي كلوب، ومدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الادارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم الإدارات التربوية بالوزارة أ. عدلة عايش، ورئيس شعبة المتابعة الإدارية أ. رنا الحرتاني، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية.

ورحب أ. شهاب بالحضور، مؤكدا على أهمية الدورة لجهة تطوير الأداء الإداري لمدراء المدارس بما يساهم في النهوض بالواقع الإداري والتربوي بالمدارس، متمنيا للجميع الاستفادة القصوى من الدورة وتطبيق ما يتم تناوله خلالها على أرض الميدان لتحقيق الغاية المرجوة من مثل تلك الدورات.

من جهته أكد د. كلوب على دور مدراء المدارس في ضبط وتعزيز العملية التعليمية من خلال الالتزام بكافة المعايير والضوابط الإدارية والمهنية التي من شأنها تحسين جودة التعليم والنهوض بالعملية التعليمية برمتها.

وشدد د. كلوب على ضرورة أن يمارس مدراء المدارس دورهم بشكل جيد وفاعل نحو تفعيل كافة المعلمين واستنفار طاقاتهم واستثمار خبراتهم وتسخيرها نحو خدمة العملية التعليمية والارتقاء بقدرات الطلبة التعليمية والتربوية.

ودعا د. كلوب مدراء المدارس إلى وضع الخطط والبرامج والأنشطة وقياس مؤشراتها ونتائجها في الميدان بشكل مستمر للوصول إلى إحداث تغيير واقعي وحقيقي وملموس على مجمل العملية التربوية والتعليمية.

ويشارك في الدورة وهي بواقع (15) ساعة تدريبية على مدار ثلاثة أيام، 75 من مدراء ومديرات المدارس الحكومية والخاصة على مستوى المديرية، فيما يحاضر فيها كل من مدير مدرسة جبل المكبر، أ. سائد السلطان، ومدير مدرسة أحمد الشقيري أ. مازن غباين، ومديرة مدرسة الفالوجا أ. عطاف أبودحروج.






ليست هناك تعليقات