لائحة بأهم برامج الحماية المتوافقة مع ويندوز 10


بعد تثبيت ويندوز 10 على حاسوب معين ، فانه من الضروري تثبيت برنامج الحماية على حسب رغبتك و نوعية البرنامج الذي تريده أنت، لكنه فكما يعلم الجميع فان ويندوز 10 لازال جديدا و شركات البرامج في طور برمجة و تطوير برامجها لكي تكون متوافقة مع هذا الويندوز الجديد، وفي موضوع اليوم سنقدم لائحة بأهم برامج الحماية المتوافقة مع ويندوز 10.

قبل أن نقدم لكم البرامج المتوافقة مع ويندوز 10، فانه من المفروض ان نشير الى Windows Defender الذي يكون متواجد بشكل افتراضي على الويندوز و الذي يتمتع بنظام حماية متواضع الا أن الكثير من المستخدمين يفضلون تعطيله، فان كنت من الذين يفضلون تعطيل Windows Defender و الانتقال الى برامج أخرى فاليكم هذه اللائحة:
Avira
AVG
Avast
Comodo
ESET
Norton
Malwarebytes

و هو المشهور بحماية الأجهزة من البرمجيات الخبيثة و قطع اتصال من عناوين الشبكة المتطفلة، غير إنه يفضل تركيبه إلى جانب برامج حماية أخرى و يفضل برامج حماية خفيفة و هذه قائمة للبرامج بملف pdf.

Trend Micro

ملاحظة : برنامج KasperSky يشتغل مع بعض المشاكل بسبب بعض القيود المتواجد بالنظام نفسه الا أنه من المرتقب أن يتم حل هذه المشاكل مستقبلا.

و قد ذكر أيضا إن عددًا من مستخدمي ويندوز 10 الجديد أبدوا رضاهم بشكل كبير عنه لكنهم أبلغوا مايكروسوفت عن وجود مشاكل تقنية عدة به و هذا أيضا ليس بشيء جديد فكل نظام تشغيل ينزل إلى الساحة لابد أن تكون به بعض الأخطاء و المشاكل في البداية.

أهم هذه المشاكل التقنية كانت على مستوى المتجر الإلكتروني "ويندوز 10 ستور" مما أثر على سير مجموعة من التطبيقات، لكن شركة مايكروسوفت ما زالت تلتزم الصمت حسب هذه التقارير الإعلامية.

و كان موقع "ZDNet.com" المتخصص قد أشار خلال تقرير أن عددا من المستخدمين اشتكوا خلال نهاية الأسبوع الماضي من مشاكل تقنية متكررة همت بالخصوص المتجر الإلكتروني ويندوز 10 ستور و هو ما منع العديد من التطبيقات من القيام بالتحديثات الضرورية لاستمرار عملها و من بينها تطبيق البريد الإلكتروني الجديد لمايكروسوفت، بالإضافة إلى استحالة الولوج للمتجر لتحميل أي تطبيقات جديدة.




و حسب الرسالة التي توصل بها المستخدمون على إثر هذه المشكلة التقنية فإن الأمر يتعلق بمشكلة في سيرفر ويندوز 10 ستور، و يشير المستخدمون أنهم جربوا جميع الحلول الممكنة و المقترحة على المنتديات التقنية من دون جدوى، فيما أكد موقع ZDNet.com أنه تم الاتصال بمايكروسوفت في مناسبتين من أجل تقديم توضيحات في هذا الصدد لكن من دون جواب.

ليست هناك تعليقات