تربية شمال غزة تكرّم الفائزين في مسابقتي "تاج المعرفة" و"أصدقاء المختبر"


العلاقات العامة - شمال غزة

كرمّت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم التقنيات التربوية)، اليوم، الفائزين في مسابقتي تاج المعرفة (8)، وأصدقاء المختبر (4) والتي تأتي في سياق الخطة السنوية للإدارة العامة للتقنيات التربوية.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير عام التقنيات التربوية م. كمال أبومعيلق، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير دائرة المختبرات أ. عماد لبد، ومدير دائرة المكتبات أ. ماجد لولو، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ضاهر، وعدد من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس والمعلمين وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحب مدير التربية والتعليم بالحضور، مؤكدا على أهمية الأنشطة والمسابقات التربوية المختلفة في اكتشاف قدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم بما يساهم في تحسين مخرجات العملية التعليمية.

وشدد أ. أبوحصيرة على دور المختبرات العلمية في إثراء العملية التعليمية وتنمية قدرات الطلبة العلمية، موضحا أن شعبنا الفلسطيني بحاجة ماسة إلى العلماء القادرين على الابتكار والاختراع والتعاطي مع آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا بهدف مقارعة الاحتلال وتحقيق النصر واستعادة المقدرات والمقدسات.

وتوجه أ. أبوحصيرة، بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المسابقات التربوية المختلفة، خاصاً بالذكر من أسماهم "الجنود المجهولون" (المعلمون) لدورهم في خدمة المجتمع وبناء الجيل وتربيته بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة عدم تلقيهم رواتبهم منذ نحو عام.

بدوره أكد م. أبومعيلق أن سياسة تكريم المتفوقين تشكل لبنة مهمة على طريق تعزيز المتفوقين ودفعهم لمزيد من الإبداع والتفوق، بما يقود لبناء نواة صلبة في المجتمع قادرة على العطاء والإبداع ورسم المستقبل للأجيال المقبلة.

وأوضح م. أبومعيلق أن تحقيق الانجازات التربوية التي نحتفل بها اليوم، إنما هي نتاج عمل وجهد متكامل من مختلف القائمين على سير العملية التعليمية بدءا من مدير التربية والتعليم وصولا إلى المعلمين في الميدان الذين يواصلون الليل في النهار لصناعة هذا الجيل رغم قلة الإمكانات وسياسة الحرمان المتمثلة في انقطاع الرواتب منذ أشهر طويلة.

وتوجه م. أبومعيلق بالشكر والتقدير لأمناء المكتبات وأمناء المختبرات العلمية لدورهم في إنجاح مسابقتي تاج المعرفة وأصدقاء المختبر، مثمنا جهودهم المتواصلة للنهوض بالعملية التعليمية.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة، تم تكريم المدارس الفائزة والطلبة الفائزين في المسابقتين.

ليست هناك تعليقات