فيصل بن فهد تنظم ورشة عمل حول "المنظفات الكيميائية"


العلاقات العامة - شمال غزة

نظمت مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، ورشة عمل بعنوان "المنظفات الكيميائية"  بمشاركة (18) معلما ومعلمة من معلمي "الثقافة العلمية" للصف الحادي عشر.

وافتتح الورشة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، ومديرة المدرسة أ. فريال الفرع، ومشرف الكيمياء د. صلاح حمودة، ومشرف الفيزياء أ. محمد أبوندى.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور، مشيراً إلى أهمية التجارب العلمية في توضيح الجوانب النظرية التي يتضمنها المنهاج الدراسي ما يعزز الفهم والاستيعاب لدى لطلبة بالإضافة إلى دمجهم بالحياة العملية والتطبيقية.

ودعا أ. أبو حصيرة المعلمين إلى إيلاء العملية مزيد من الاهتمام بالجوانب التطبيقية والتجارب العلمية من خلال الاستفادة من المختبرات العلمية بالمدارس، مشيرا إلى ضرورة أن يمارس الطلبة عمليا صناعة الصابون والشامبو ومساحيق الغسيل وغيرها من المنظفات الكيميائية.

وأكد مدير التربية والتعليم على دور العملية التعليمية في اكتشاف مواهب وقدرات الطلبة المختلفة، موضحا أن الكثير من أصحاب الصناعات والحرف المختلفة شقوا طريقهم في الحياة بناء على ما استفادوا منه خلال مرحلة التعليم.

من جهته أعرب أ. شهاب عن إعجابه بما تضمنته الورشة والتي تعقد لأول مرة، مؤكدا انها تهدف إلى تطوير الجانب المهاري والتطبيقي لدى المعلمين.

وتمنى أ. شهاب، التوفيق لكافة المعلمين داعيا إياهم إلى ضرورة نقل المعارف والمفاهيم والخبرات التي يتم تبادلها إلى الطلبة حتى تعم الفائدة على الجميع.

وتخلل ورشة العمل عرض أنشطة اللجنة العلمية، وصناعة الكحل العربي، والكريم، وسائل تنظيف الجلي والأرضيات والشامبو والبلسم ومزيل الدهون.






ليست هناك تعليقات