التعليم: الجامعات ملتزمة باتفاقياتها الخاصة بمستقبل طلبة الشرعي


قال د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي بوزارة التعليم:” إن الجامعات ملتزمة بتنفيذ اتفاقياتها مع الوزارة بخصوص استقبال وتدريس الطلبة الخريجين من فرع التعليم الشرعي الثانوي ودخولهم في كافة التخصصات المتاحة لخريج فرع العلوم الإنسانية.

جاء ذلك خلال استقباله بمقر الوزارة بغزة وفداً من مديرية تعليم شرق غزة ضم أ. مها حلس مدير الدائرة الفنية، ود. جواد الشيخ خليل رئيس قسم الإشراف، و أ. تامر الرملاوي، و أ. عامر أبو سخيل من مشرفي التربية الإسلامية.

وطمأن د. حماد الوفد الزائر على مستقبل هذا الفرع من حيث التزام مؤسسات التعليم العالي بقرار إمكانية دخول طلبة هذا الفرع التخصصات ذاتها التي يدخلها طلبة فرع العلوم الإنسانية، عارضاً الاتفاقيات التي عقدها التعليم العالي مع الجامعات في هذا المجال.

ونوه د. حماد إلى المنح التي يمكن تقديمها لهؤلاء الطلبة وفق معايير محددة مثل حفظة القرآن الكريم والمعدلات التي يحصلون عليها، فمن يحصل على 95% فأعلى في هذا الفرع يحصل على منحة كاملة في بعض الجامعات لمدة سنة يتم تحديدها إذا حافظ الطالب على معدله.

وأوصى المتجمعون على ضرورة الاستمرار في دعم هؤلاء الطلبة بأساليب متنوعة، وترغيب الطلبة جميعاً لدخول هذا الفرع نظراً لأهميته ومكانته وامتيازاته.

ليست هناك تعليقات