تربية شمال تختتم دورة إعداد القائدات الكشفيات

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية) دورة إعداد القائدات الكشفيات التي استمرت على مدار ثلاثة أيام بمركز التدريب التابع للمديرية و بمشاركة (35) قائدة كشفية من مدارس المديرية و مجموعة لاجئي مخيم جباليا.
و عقدت الدورة بالشراكة مع مجموعة لاجئي مخيم جباليا للكشافة و المرشدات و تحت إشراف جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية.
و أوضح رئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب أن الدورة تضمنت الجانبين النظري و العملي، حيث تم تقديم معلومات مهمة حول الحركة الكشفية و مبادئها و أهدافها و تاريخها و قوانينها، إلى جانب التدريب العملي مثل كيفية عمل العقد و الربطات و نصب الخيمة و تكوين الفرق و غيرها من الأنشطة الكشفية.
و أشاد أ. كلوب بالمشاركات في الدورة حيث أبدين تفاعلا كبيرا مع كل ما تم طرحه فيها من معلومات و إجراءات عملية، متمنيا لهنّ مزيدا من التفوق و التقدم في هذا الجانب المهم و الذي يعمل على الارتقاء بالقدرات الذاتية و التعود على الانضباط و الجاهزية و الإقدام و مساعدة الآخرين.
بدوره تحدث مشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي في ختام الدورة عن أهمية الإلمام بالجوانب النظرية و العملية للكشافة لما لها من أهمية في حياة الانسان.
كما أشار إلى ضرورة نقل المعلومات و المفاهيم و الممارسات التي تم استقائها من خلال الدورة إلى الطلبة في المدارس حتى تعم الفائدة أكثر بما يحقق الفائدة المرجوة من عقد مثل تلك الدورات التدريبية.
هذا و شارك في تنفيذ الدورة كل من القائد الكشفي أ. علاء فرحات، و مشرفة المرشدات أ. رحاب الباز، و مشرفة التربية الرياضية أ. أمل أبو فول، و المدربتين أ. شيماء فلفل، و أ. دينا مقداد.

ليست هناك تعليقات