“إدارة الاشراف” تستعد لتدريب 263 مشرفاً ومعلماً على المنهاج الجديد للتكنولوجيا

تستعد الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي للبدء في تدريب 263 مشرفاً ومعلماً في قطاع غزة على تنفيذ المنهاج الجديد للتكنولوجيا.
وعقدت إدارة الإشراف في مقر الوزارة بغزة ورشة متخصصة لمناقشة هذا الأمر، بحضور أ. زياد المدهون نائب مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي، و أ.حاتم شحادة مدير دائرة التدريب،وأ. ريما الخطيب رئيس قسم التدريب، وأ. حامد جندية رئيس قسم اشراف المباحث وجميع مشرفي التكنولوجيا في المديريات.
وقال المدهون:” تم التوافق على البدء بالتدريب المركزي ل27 مشرف ومعلم من خلال مشرفين شاركوا في وضع المنهاج، ثم سيتم البدء في تدريب 236 معلماً ومعلمة لوائياً على يد من تدربوا مركزياً.
وأضاف المدهون:” لدينا حرص شديد على تدريب المعلمين على تنفيذ المنهاج الجديد وذلك بهدف تطبيق المنهاج تطبيقاً فاعلاً وصحيحاً بشقيه العملي والنظري بعيداً عن التلقين لأن التكنولوجيا مادة حياة تقود نحو التقدم والتنمية.
يشار إلى أن الوزارة تطبق هذا العام2014-2015 منهاجاً جديداً للتكنولوجيا للصفين السابع والثامن حيث أُدخلت فيه معارف تكنولوجية متطورة ومستحدثة مثل التكنولوجيا الطبية, وتكنولوجيا علوم الأبنية والزراعة والوسائط المتعددة وغير ذلك.

ليست هناك تعليقات