تربية شمال غزة تكرّم المدارس الفائزة في "أوائل الثانوية العامة"


كرّمت مديرية التربية و التعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي)، المدارس الفائزة في مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة للعام 2014م، و التي عقدتها في سياق إذكاء روح التنافس بين المدارس والطلبة المتميزين في الفروع الدراسية "العلمي، و العلوم الإنسانية، والشرعي".


و حضر الاحتفال مدير التربية و التعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، و مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، و رئيس قسم الإشراف التربوي أ. عبد العزيز فارس، و رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام أ. إسماعيل البياري، والمشرفون التربويون و عدد من مدراء المدارس و المعلمين و أولياء أمور الطلبة المتفوقين.
أ. أبو حصيرة، أكد في كلمة له أن هذه الاحتفال جاء تتويجاً للجهد الكبير الذي بذله قسم الإشراف التربوي و مدراء المدارس و المعلمين على مدار العام الدراسي الحالي، مشيدا بأدائهم المميز و الذي أثمر هذه الثلة من الطلبة المتفوقين.
و دعا أبو حصيرة الطلبة إلى مزيد من الجد و الاجتهاد، متمنيا لهم التوفيق و تحصيل أعلى الدرجات على مستوى الوطن خلال امتحانات الثانوية العامة المرتقبة في السابع من حزيران المقبل.
بدوره أشار أ. فارس إلى أن هذه المسابقة التي دأب قسم الإشراف التربوي على تنظيمها منذ عدة سنوات تهدف إلى تنبيه الطلبة إلى النقاط ذات المهارات العليا في المباحث الدراسية المختلفة، كما تهدف إلى إذكاء روح التنافس الإيجابي و البنّاء بين مدارس الثانوية العامة وطلبتها.
و لفت رئيس قسم الإشراف التربوي إلى أن المسابقة نُفّذت بواقع أربع و ثلاثين لقاءً، في الفترة الواقعة ما بين الخامس و العشرين من أذار/ مارس، والعشرين من نيسان/ أبريل الماضيين، حيث تميزت المسابقة بالأسئلة المنهجية الكميّة و النوعية التي أعدها و حكّمها المشرفون التربويون.
هذا و قد فازت مدرسة أحمد الشقيري الثانوية للبنين بالمركز الأول على مستوى مدارس البنين للفرع العلمي و العلوم الإنسانية، فيما فازت مدرسة مهدية الشوا الثانوية للبنين بالمركز الثاني في الفرع العلمي، و مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الثانوية للبنين بالمركز الثاني في فرع العلوم الإنسانية.
أما في الفرع الشرعي، فقد فازت مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الثانوية للبنين بالمركز الأول، فيما حلّت مدرسة القسطينة الثانوية للبنين بالمركز الثاني عن فئة البنين، و مدرسة فيصل بن فهد الثانوية "أ" للبنات بالمركز الأول و مدرسة أم الفحم الثانوية للبنات بالمركز الثاني عن فئة البنات.
كما حلّت مدرسة بيت حانون الثانوية للبنات بالمركز الأول عن فئة البنات في الفرع العلمي، و مدرسة الكويت الثانوية للبنات بالمركز الثاني، و مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات بالمركز الأول في فرع العلوم الإنسانية، و مدرسة فيصل بن فهد الثانوية "أ" للبنات بالمركز الثاني.

و في ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات و الجوائز التكريمية على المدارس الفائزة و الطلبة المشاركين، و المشرفين التربويين الذين كان لهم دور بارز في إنجاح المسابقة.
الصور من هنا

ليست هناك تعليقات