مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمناقشة آليات تنفيذ مشروع "غرس وتعزيز القيم"

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً لمناقشة آليات تنفيذ أنشطة وفعاليات "غرس وتعزيز القيم" للعام الدراسي 2023/2024.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدي الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، وممثلي الشركاء في المشروع من وزارة الاوقاف، والتوجيه السياسي والمعنوي، والكتلة الإسلامية، والجبهة الداخلية.

وأوضح أ. صالحة أن الهدف من الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ فعاليات مشروع "غرس وتعزيز القيم" في نفوس الطلبة، وفق البرنامج المتكامل الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم وصولاً إلى جيل يتمتع بمنظومة قيمية وسلوكية نبيلة إلى جانب القيم المعرفية، ما يساهم في رفعة المجتمع ونهضته.

ونوّه أ. صالحة إلى أن فعاليات هذا البرنامج سيتم تنفيذها عبر وسائل وأدوات متعددة من بينها الإذاعة المدرسية، واستضافة شخصيات دينية وتربوية ووطنية وأكاديمية، وتنفيذ فقرات فنية ومسرحية، وتقدير عروض مرئية، ومحاضرات توعوية، وتنفيذ أنشطة صفية تهدف إلى توعية الطلبة حول السلوكيات المرتبطة بالقيم المستهدفة.

وأشار أ. صالحة إلى أن مجالات المشروع تنقسم إلى محاور رئيسة وهي: (القيم التربوية، والقيم الإسلامية، والقيم الوطنية، والقيم الاجتماعية)، تهدف جميعها إلى تحصين الطلبة وتعزيز انتمائهم للوطن والمجتمع وحمايتهم من الانحرافات السلوكية والفكرية.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على دور المدرسة كمؤسسة تربوية أساسية، في غرس القيم المعرفية، والوجدانية، والسلوكية، في نفوس الطلبة، مشددين على ضرورة التمثل بالقدوة الحسنة في غرس تلك القيم، باعتبار أن التعلم بالقدوة من أجدى وسائل التعلّم.

ومن المقرر أن يمتد المشروع الريادي (غرس وتعزيز القيم) على مدار العام الدراسي الحالي على أن ينتهي العمل به منتصف أبريل المقبل.




ليست هناك تعليقات