ضمن استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد ... تعليم شمال غزة يفتتح محطة تحلية مياه بمدرسة الشيماء الأساسية

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، محطة تحلية لمياه الشرب بمدرسة الشيماء الأساسية للبنات، بدعم كريم من مؤسسة التعاون والتضامن الإيطالية.

وحضر حفل الافتتاح، مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الصحة المدرسية د. ميسرة أبو عوكل، ورئس قسم التراخيص والاعتماد المدرسي أ. تحرير المصري، ومديرة المدرسة أ. أزهار الحداد، ومدير مدرسة الشيماء الأساسية للبنين د. محمود عساف، وممثل المؤسسة الداعمة م. سامي أبو عمر، وممثل بلدية بيت لاهيا م. محمد أبو حميدة من دائرة الصحة، ومحمد غنام من شعبة المخاتير، ووجهاء ومخاتير بلدة بيت لاهيا، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة له، أكد أ. صالحة أن افتتاح هذه المحطة يأتي في سياق استعدادات المديرية المتواصلة لانطلاق العام الدراسي الجديد، والتي تهدف إلى خلق بيئة صحية وآمنة للطلبة.

وأوضح أ. صالحة أن هذه المحطة ستعمل على توفير مياه الشرب الصحية لزهاء 1750 طالب وطالبة، إلى جانب نحو 80 معلم ومعلمة، بقدرة إنتاجية يومية تصل إلى 20 كوب.

وشدد على أن أهمية هذا المشروع تأتي في ظل المعاناة التي تعصف بقطاع غزة والتي تطال مختلف جوانب الحياة، ومن بينها ارتفاع نسبة الملوحة والتلوث في المياه التي تصل المنازل والمنشآت المختلفة، ما يساهم في تردي الوضع الصحي للمواطنين.

وتوجه مدير التعليم بجزيل الشكر لمؤسسة التعاون والتضامن الإيطالية بصفتها الداعمة لهذا المشروع النوعي الذي يساهم في خلق بيئة تعليمية جاذبة، وكذلك لبلدية بيت لاهيا لما أبدته من تعاون في إنجاز هذا المشروع، وأيضا وزارة التربية والتعليم العالي الحاضن الأساس لكل المشاريع التنموية والتطويرية التي تشهدها المؤسسات التعليمية الحكومية بشكل عام.

من ناحيته، تحدث م. أبو عمر، عن جملة من المشاريع التي تقدمها مؤسسة التعاون والتضامن الإيطالية، لخدمة المؤسسات التعليمية بشكل خاص، والمجتمع الفلسطيني بشكل عام، مؤكداً استعداد مؤسسته لتبني وتنفيذ المزيد من المشاريع الهادفة التي تصب في خدمة الشعب الفلسطيني.









ليست هناك تعليقات