بعد رحلة طويلة في نشر العلم والفضيلة ... مديرية شمال غزة تكرّم المعلم القدير شوقي البسيوني لبلوغه سن العطاء

العلاقات العامة/ شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المعلم القدير شوقي البسيوني من مدرسة بيت حانون الثانوية للبنات، لبلوغه سن العطاء، بعد رحلة طويلة نشر فيها بذور العلم والفضيلة في نفوس طلبته.

وحضر حفل التكريم، مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، وجهات نقابية تُعنى بالمعلمين، وذوي المحتفى به، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي بداية الحفل (لمسة وفاء لأهل العطاء) رحبت مديرة المدرسة أ. رانية بصل بالحضور كافة، مشيدة بدور المعلم القدير "البسيوني" خلال رحلته المهنية الزاخرة بالعطاء، مؤكدة أنه كان كالمنارة التي يعلوها النور.

وقالت أ. بصل إن المعلم الذي يسير على خطى الأنبياء والرسل في تعليم الناس الخير، لا بد وأن يتمتع بضمير حي، وقلب محب، وإخلاص في العمل، وهو ما كان يتمتع به المعلم البسيوني الذي أدى الأمانة وبلّغ الرسالة على أكمل وجه.

من ناحيته، أوضح أ. صالحة أن المعلم القدير "البسيوني" ترك خلال رحلة عطائه الممتدة على مدار (26) عاماً، متنقلا بين أربعة مدارس: بيت لاهيا الثانوية للبنين، وأحمد الشقيري الثانوية للبنين، وغازي الشوا الثانوية للبنين، وبيت حانون الثانوية للبنات، أثراً عظيماً في نفوس آلاف الطلبة الذين تشروا منه علوم الفيزياء فبات منهم اليوم الطبيب والمهندس والمعلم الذي يساهم في خدمة ونهضة المجتمع.

وأكد أ. صالحة أن المعلم "البسيوني" المحتفى به، كان أنموذجاً متقدماً في العلم والعمل والأخلاق والالتزام الذاتي الذي يقتدي به كل من عمل معه.

وتمنى مدير التعليم للمعلم "البسيوني" حياة سعيدة ملؤها الهناء بين أحبابه وذويه، والمزيد من العطاء في خدمة المجتمع، متوجهاً بالشكر لإدارة المدرسة لتنظيمها هذا الحفل البهيج الذي يعكس مدى الاهتمام بالمعلمين بُناة المجد وصُنّاع الحضارة.

وفي كلمة معلمات المدرسة التي ألقتها نيابة عنهم المعلمة سميّة نصّار، تم التطرق إلى سيرة ومسيرة المعلم المحتفى به، الذي أفنى حياته في نشر بذور العلم، وتعزيز القيم الدينية والوطنية والإنسانية في نفوس طلبته ليكتمل بنيان الطلبة ويستقيم في أبهى صورة ليكونوا بُناة للوطن وصُنّاعاً للحياة.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله عديد الفقرات الفنية، تم توزيع الدروع التقديرية والهدايا التذكارية على المعلم المحتفى به.





ليست هناك تعليقات