مدير التربية والتعليم يتفقد الأضرار في مدرستي مسقط وبيت لاهيا إثر العدوان الإسرائيلي

العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقد وفد من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة الأضرار التي لحقت بمدرستي مسقط الثانوية للبنين وبيت لاهيا الأساسية للبنين، والناجمة عن العدوان "الإسرائيلي" الذي استهدف محيط المدرستين.

وضم الوفد مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الادارية أ. أحمد أبو هربيد، ورئيس قسم الأبنية والمشاريع م. رمضان الكرد، ومن قسم العلاقات العامة أ. توفيق السيد سليم، حيث كان في استقبالهم مدراء المدارس المتضررة.

بدوره، ندد أ. صالحة بالعدوان "الإسرائيلي" الذي طال أبناء شعبنا في قطاع غزة، وألحق أضراراً مادية جسيمة ببعض المنشآت التعليمية في انتهاك صارخ للمواثيق والأعراف الدولية.

ودعا مدير التربية والتعليم منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي والمؤسسات العالمية المهتمة بالتعليم لاستنكار جرائم الاحتلال والعمل على إيقافها، ووضع الكيان الصهيوني أمام طائلة المساءلة القانونية بهدف لجم قادته وإلزامهم احترام الشرائع والاتفاقيات الموقعة والانصياع لقرارات الأمم المتحدة التي تنص على حق الحياة والتعليم للأطفال وقدسية المدارس والمؤسسات التعليمية.

وأوضح أ. صالحة أن الأضرار التي لحقت بالمدارس تمثلت في تدمير عدد من أبواب ونوافذ وإحداث تشققات في الجدران.

وأوعز مدير التربية والتعليم إلى طواقم قسم الصيانة العاملة في المديرية بالشروع فوراً بإحصاء الأضرار والعمل على ترميمها، حتى تتمكن الطلاب غداً الاثنين من الالتحاق بمقاعد الدراسة بشكل طبيعي.




ليست هناك تعليقات