افتتاح محطة تحلية مياه بمدرسة "المنامة" بمديرية تعليم شمال غزة

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، ومديرية التربية والتعليم في شمال غزة، محطة تحلية مياه بمدرسة المنامة الأساسية للبنين، وذلك بدعم من "مؤسسة الخير"، وتنفيذ فريق نبض التطوعي، وتبرع كريم من فاعلي الخير.

وحضر الافتتاح مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومدير عام الصحة والإرشاد د. خالد فضة، ومسؤول محطات التحلية بالوزارة م. إبراهيم الأيوبي، ورئيس قسم الصحة المدرسية د. ميسرة عوكل، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، والمدير التنفيذي لمؤسسة الخير م. حسام منصور، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحب مدير المدرسة أ. فادي الأشقر بالحضور كافة، متوجهاً بالشكر الجزيل لكل من ساهم بتنفيذ هذا المشروع، مؤكداً على أهمية المياه وضرورة عدم الإسراف فيها، امتثالاً لتعاليم الإسلام العظيم.

من ناحيته، هنأ أ. صالحة طلبة المدرسة وأهالي الحي بافتتاح هذه المحطة التي تلبي احتياجات سكان المنطقة من المياه الصحية، مشيداً بكل الجهود التي أثمرت هذا الإنجاز المهم.

وأكد أ. صالحة على أن وزارة التعليم بالقدر الذي تولي فيه الاهتمام لبناء الطالب علميا، وفكرياً ونفسياً، فإنه لا تدخر جهداً في بنائه صحياً وجسمياً ليكون الطالب متكاملاً في كافة النواحي، ومن هنا يأتي افتتاح هذه المحطة ليتلقى الطلبة ماءً صحياً وسليماً؛ لبناء عقل سليم وجسم سليم.

ونوّه أ. صالحة إلى ضرورة المحافظة على هذه المحطة من الطلبة والمجتمع المحلي حتى يستفيد منها الجميع.

وأشار إلى أن أعظم الصدقات هي سُقيا الماء، مذكراً بالعديد من المواقف والأحداث التي تزخر بها تعاليم الإسلام وإرشاداته في هذا الجانب.

من جانبه قال د. فضة إن افتتاح محطات تحلية مياه الشرب يأتي ضمن خطط وبرامج الوزارة المركزية لتسخير كل الإمكانيات والشراكة مع المؤسسات لتحسين وتطوير واقع المدارس وخدمة العملية التعليمية".

وأكد أن افتتاح محطات المياه له أثر ايجابي كبير لتزويد المدارس بالمياه العذبة والصالحة للشرب وكذلك العمل على المحافظة على صحة الطلبة وتحسين البيئة المدرسية.

فيما لفت م. منصور إلى أن محطة التحلية بمدرسة المنامة سيستفيد منها الطلبة وأهالي الحي، كونها مصمّمة لإنتاج (20) كوب من المياه المحلّاة يوميا لو عملت على مدار الساعة.

وعلى هامش الافتتاح، قدّمت مديرية التعليم ومدرسة المنامة دروع الشكر والتقدير لمؤسسة "الخير" لدورها في إنجاز هذا المشروع.




ليست هناك تعليقات