بمدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية المشتركة ... مدير تعليم شمال غزة يفتتح معرض اختتام مبادرات المدرسة لتجويد العمل الحكومي

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. جواد صالحة، معرض اختتام مبادرات المدرسة لتجويد العمل الحكومي، بمدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية المشتركة، وذلك بحضور مدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والعاملين في المديرية، ورئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور أ. مصباح عبد ربه، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة له، أعرب أ. صالحة عن إعجابه بالمبادرات التربوية المتميزة التي تم تنفيذها على مدار العام الدراسي الحالي بمدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية المشتركة، بقيادة مديرة المدرسة أ. لينا الجاروشة وطاقم المدرسة التعليمي والإداري.

وأكد أ. صالحة أن هذا الإنجاز ليس غريباً على هذه المدرسة التي حققت بالأمس القريب المرتبة الأولى في الجودة على مستوى المديرية، وما زالت تراكم الإنجازات من خلال الأنشطة المتعددة والمتنوعة.

وشدد مدير التعليم على أن الطالب هو رأس مالنا، والارتقاء به أولى أولوياتنا، وهو ما يتم ترجمته من خلال هذه المبادرات الثقافية والاجتماعية والصحية والمدرسية، والتي تأتي فوق الوصف الوظيفي المطلوب من المديرة والمعلمات على طريق الارتقاء بالميدان التربوي.

ولفت إلى أن وزارة التعليم وضمن فلسفتها التربوية تشجّع مثل هذه المبادرات التي يزخر بها الميدان التربوي، حيث يتم سنويا تنظيم العديد من المسابقات القائمة على المبادرة، لمختلف الكوادر العاملة في الحقل التربوي والإداري على مستوى الوزارة.

ونوّه أ. صالحة إلى أن المبادرات الناجحة لا بد وأن تمتاز بالعديد من المزايا من بينها عنصر الجدة، والأصالة، والحداثة، وأن تقدم ما هو جديد للمجتمع التربوي، بالإضافة إلى إمكانية تعميمها.

وهنأ أ. صالحة مدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية المشتركة إدارة ومعلمات، على هذا الإنجاز المهم، متمنياً لها المزيد من التميز والإبداع.

بدورها، أوضحت مديرة المدرسة أ. لينا الجاروشة أن هذه المبادرات المدرسية تأتي في مختلف مجالات المدرسة الأربعة لتجويد العمل الحكومي والخروج بتقديم خدمات نوعية لطاقم المدرسة نفسه، وكذلك للطلبة وأولياء أمورهم، وكذلك إشراك مؤسسات المجتمع المحلي تحت مظلة وإشراف عدد من أقسام مديرية التعليم.

ولفتت أ. الجاروشة إلى إن المبادرة التربوية المدرسية عبارة عن عمل تربوي رائد ومتكامل يبين قدرة المبادر على تحويل الأفكار التربوية إلى تطبيقات واقعية تتوفر فيها عناصر الإبداع والجدة والأصالة، بما يتضمنه هذا التحويل من إحساس ووعي لحاجات ومتطلبات المدرسة أو المجتمع، واستثمار للفرص والموارد المتاحة ومواجهة التحديات والصعوبات.

وتوجهت أ. الجاروشة بالشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي تفاخر به مدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية المشتركة، من معلمات، ومديرية، ومجتمع محلي.

وضم المعرض مخرجات ست من المبادرات المتميزة، وهي مبادرة "نظم عملك يزيد إنتاجك" في مجال القيادة التربوية، ومبادرات " أعتز بلغتي العربية"، و"أصنع وسليتي لأتعلم" و"لوّن حياتك" في مجال عمليات التعليم والتعلم، ومبادرة "من التلف نصنع النافع" في مجال إدارة الموارد، ومبادرة "كلنا نقرأ" في مجال المجتمع المحلي.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                               

ليست هناك تعليقات