تربية شمال غزة تعقد محاضرة تثقيفية حول الوقاية من أمراض الشتاء لموظفيها

العلاقات العامة/ شمال غزة

بحضور مدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية) محاضرة تثقيفية بعنوان "الوقاية من أمراض الشتاء" استهدف عدد من موظفيها بقاعة الانتفاضة بالمديرية، بالتعاون مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي.

وفي كلمة له رحب مدير الدائرة الإدارية الحضور كافة، مثمناً الجهود الذي يبذلها قسم الصحة المدرسية في نشر الوعي الصحي بين موظفي المديرية، من خلال التنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة.

بدوره، أكد رئيس قسم الصحة المدرسية د. ميسرة عوكل على أهمية مثل هذه المحاضرات التي تمس الجانب الصحي لموظفي المديرية لما له مردود إيجابي على سير العملية التعليمية.

ألقى المحاضرة د. يحيى البسيوني، ناقشت فيها الأسباب المباشرة لجعل الجسم عرضه لأمراض الشتاء، وما يجب عمله للوقاية من جميع الأمراض، منوهاً إلى عدم المبالغة في أخذ المضادات الحيوية.

وأوضح البسيوني أهمية النظافة الشخصية في الحماية من الأمراض وخاصة الأطفال، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي مع تهوية الشبابيك وشرب السوائل باستمرار وارتداء ملابس ثقيلة.

وأكد البسيوني على أهمية الغذاء الطبيعي والعادات الصحية السليمة منها تناول عسل النحل واللبن الطبيعي للجميع وخصوصا الاطفال والنساء، مبيناً أهم أمراض الشتاء وأشهرها الانفلونزا ونزلات البرد.






ليست هناك تعليقات